تغطيات أكثر

“التدريب التقني”: منع ممارسة نشاط العلاج بالطاقة في المملكة

العلاج بالطاقة هو أحدث ما اثار تساؤلات حوله مؤخرا، وذلك بعد أن أصدرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في إدارة التدريب الأهلي تعميما لجميع منشآت التدريب الأهلية يفيد بمنع ممارسة هذا النشاط  أو التدريب عليه في المملكة.

وحذرت المؤسسة من أن هذا العلاج او التدريب  أو أي نشاط مرتبط بالعلاج بالطاقة “الريكي”، مشددة على منع استيراد أو فسح أو عرض الكتب والمواد السمعية والمرئية المتعلقة بنشاط العلاج بالطاقة أو التدريب عليها.

وجاء هذا المنع بعد توجيه المقام السامي بدراسة وضع العلاج من خلال الطاقة و المراكز والأفراد الممارسين لنشاط العلاج بالطاقة ” الريكي” وإعلاناتهم وظهورهم في العديد من القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي والوقف على حقيقة هذا العلاج وأثاره وأهدافه، ووافق المقام السامي “مؤخرا” على توصيات هيئة الخبراء بمجلس الوزراء على منع العلاج بالطاقة والتدريب عليه.

المقام السامي الكريم على توصيات هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بشأن دراسة وضع المراكز والأفراد الممارسين لنشاط  (الريكي) وإعلاناتهم وظهورهم في العديد من القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي والوقوف على حقيقة هذا العلاج وانتشاره وآثاره وأهدافه.

وتضمنت التوصيات منع ممارسة  التدريب علي هذا النشاط في المملكة ، ومنع استيراد أو تصدير أو فسح أو نشر أو عرض الكتب والمواد السمعية والمرئية المتعلقة بنشاط العلاج بالطاقة أو التدريب عليه.

وعمم على منشآن التدريب الأهلية للالتزام بالأمر السامي وعدم ممارسة أو التدريب بأي نشاط مرتبط به

وكان المركز الوطني للطب البديل والتكميلي التابع لوزارة الصحة قد حذّر في وقت سابق من التعامل مع مدّعي العلاج ب “الريكي”، حفاظًا على صحة وسلامة المجتمع وحمايتهم من الإدّعاءات الباطلة التي يروجون لها دون الاستناد إلى أي دلائل علمية موثقة، مشددًا على أنّ العلاج بالطاقة غير مرخص به في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟