المنتدى السعودي للمؤتمرات

الحضيف: تخصيص 30 كرسياً في برنامج وظيفتك بعثتك لدراسة صناعة الاجتماعات

أعلن مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الدكتور عبد الرحمن الحضيف ، خلال مشاركته في المنتدى السعودي للمؤتمرات والذى اختتم أعماله بالمدينة المنورة أمس ، عن تخصيص وزارة التعليم 30 كرسي في برنامج وظيفتك بعثتك خاصة بدراسة صناعة الاجتماعات.

ونوه بدور برنامج وظيفتك بعثتك في صناعة الاجتماعات، مشيرا إلى أن رؤية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (#وظيفتك_وبعثتك) اعتمدت على إيجاد شراكة فاعلة في مجال الابتعاث والتوظيف بين الوزارة والمؤسسات والهيئات في القطاع العام والخاص في المملكة، وتهدف إلى تحديد الفرص الوظيفية الفعلية بشكل مباشر في قطاعات التنمية المختلفة. وتحديد المجالات الدراسية والتخصصات النوعية وفقاً لأوليات التنمية في المملكة. والتوزيع السليم للموارد البشرية، وبما يضمن عدم التكدس في تخصصات غير مرتبطة باحتياجات سوق العمل، وتوجيهها نحو التخصصات النادرة والمطلوبة.

وذكر نائب المدير العام لقطاع الابداع والتمكين بصندوق الموارد البشرية داخل طلال عجلان ، حول برامج صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم الشباب وتنمية قدراتهم في صناعة الاجتماعات السعودية، أن المنتدى يعتبر جسرا بين الباحثين عن العمل والقطاع الخاص.

يذكر أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي هو برنامجٌ أطلقه الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ليكون رافداً مهماً لدعم الجامعات السعودية، والقطاعين الحكومي والأهلي بالكفاءات المتميزة من أبناء الوطن السعوديون، وليقوم بتنمية الموارد البشرية السعودية، وإعدادها، وتأهيلها بشكل فاعل؛ لتصبح منافساً عالمياً في سوق العمل، ومجالات البحث العلمي، و أصدر أمره ذا الرقم 5387/م ب المؤرخ في 17/4/1426هـ ببدء هذا البرنامج في عام 1426هـ، واستمراره خمسة أعوام. حُدّدت دول الابتعاث في البرنامج حسب جودة البرامج الأكاديمية في دول الابتعاث، ويقوم البرنامج بمراجعة القائمة بشكل مستمر، بإضافة جامعات في دول جديدة بحسب الجودة الأكاديمية للبرامج الدراسية.
وبعد انتهاء المراحل الخمس الأولى، وقناعة وزارة التعليم العالي (وزارة التعليم حاليا)بنجاح البرنامج، وتحقيقه الأهداف المنوطة به طلبت من مقام خادم الحرمين الشريفين التفضل بالموافقة على تمديده خمس سنوات أخرى اعتباراً من العام الهجري 1431هـ، وجاءت موافقته في البرقية ذات الرقم 1032/م ب المؤرخة في 4/3/1431هـ؛ لتزف البشرى لأبناء الوطن، وبناته بهذه الفرص العلمية؛ لتحقق طموحاتهم، وتطلعاتهم، ولتمد القطاعين الحكومي، والأهلي بالكفاءات المتميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟