تغطيات أكثر

الربيعة يسرد تجربته : جربت أغش فطاحت رجلاي وأخذت صفر .. ولم أقدم للوطن الكثير

ثمن الدكتور عبدالله الربيعة المستشار في الديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية لسمو ولي العهد حرصه على برنامج فطن ، منوها بأن الشكر موصول لوزير التعليم.

وحكي الربيعة ، خلال كلمته بإطلاق مبادرة “تعلم وتميز” بمقر البرنامج الوقائي الوطني فطن ، تجربته الخاصة قائلا : “تخوفت أني أول ضيف ، وأن الوقت رمضان ، لكن الحضور جدا اسعدني ” ، مضيفا :” لم أقدم للوطن الكثير .. بل كلنا قدم له الوطن كثير ،،اول مرة أركب سيكل بمشاركة اخواني ، طحت و انفلقت ، وخيطوا راسي بابرة تغلى على النار ،،أبوي قال لي وقتها : تكبر و تسوي احسن منهم !!”.

وتابع :”جربت أغش .. تصافقت رجلاي وطاح الكتاب و أخذت صفر ، مع اني كنت شاطر ،،،الأصدقاء مهمين .. و الدين و الصلاة هي اهم شي بالحياة”.

وواصل الربيعة سرد تجربته قائلا :”وانا ادرس الطب .. ادرس العظام ونامت معي الجمجمة وانا ادرس ، ولما صحتني امي لقت على مخدتي جمجمتين !!خافت وولعت النور وعرفت السالفة” ، مردفا :”قبلت رأس والدي ويديه .. وها هو ابني خالد يرد الدين”. واستطرد :”العلم ليس له وطن .. فيجب أن نبحث عنه أيا كان”.

وفى هذه اللحظة صفق الحضور ، فعلق الربيعة قائلا :”صفقوا لكل من اطروني في الفيلم” ، قاصدا الفليم الذى بثه البرنامج عن مسيرته ، وتابع :”أول امتحان كانت درجاتي أقل من الكنديين ، اجتهدت حتى أصبحت درجاتي توازيهم ،ثم درستهم”.

وعن الملك الرحل عبدالله بن عبدالعزيز قال الربيعة :”مدين للملك عبدالله رحمه الله بالكثير .. لما اعتذرت عن الإدارة في الحرس قال تقدر تصير جراح و اداري” ، مضيفا :”دونت تجربة التوائم بناء على طلب الملك عبدالله ، وقال لي : هذا الكتاب مو لك ، هذا للوطن”.

وعن الملك سلمان قال :”الملك سلمان يحفظه الله اصر على السلام على كل أفراد مركز الملك سلمان الإغاثة،إذ تحتل المملكة المركز الأول في الإغاثة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟