فعاليات

الرياض تحتضن معرض التجارة الإلكترونية في نسخته الآولى

تحتضن الرياض معرض التجارة الإلكترونية في نسخته الآولى والذي سيقام في فندق الفورسيزن في شهر رجب خلال الفترة من 5 إلى 7 (1438). ويدخل برنامج تسعة اعشار كشريك استراتيجي والداعم للمعرض.

ويضم المعرض أكبر وأقور منصات العرض الإلكترونية من شركات محلية وخليجية وعالمية, لتبرز من خلاله دورها في نشر ثقافة مايسمى العالم الإفتراضي بحضور عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي, كما سيقيم المعرض ورشة عمل يسلط من خلالها الضوء على (مستقبل التجارة بين يديك) بالإضافة إلى أنه سيتم لإنشاء إستديو إعلامي يخدم القنوات افضائية التي ترغب في التواجد بالمعرض والخروج بلقاءات حية ومباشرة.

ودعت اللجنة المنظمة الشركات التقنية لاتي تمتلك تطبيقات إلى المشاركة بركن في المعرض الفريد من نوعه لعرض تطبيقاتهم للزوار والتعريف بها على ماتحتويه. ويستهدف المعرض المهتمين بالتجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي , من شركات ورجال اعمال. إضافة إلى رواد مواقع التواصل الاجتماعي والباحثين في هذا المجال.

وسعت اللجنة المنظمة للمعرض إلى توفير أرقى وأفضل الخدمات والحلول التي ستخدم التاجر الصغير وحصوله على الدعم من قبل مشاركة العديد من الشركات الراعية للمعرض.

ويأتي المعرض في الوقت اللذي تمثل فيه التجارة الإلكترونية ركنأ مهما من أركان مابات يعرف بالإقتصاد الرقمي حيث تسمح بالتجارة في السلع والخدمات عن طريق وسائل الإتصال الحديثة.

والتجارة الإلكترونية بالإنجليزية (e-commerce) مصطلح جديد في عالم الاقتصاد ظهر مع انتشار الإنترنت في بدايات التسعينات من القرن العشرين.إلا أن بعض الباحثين أشار إلى وجودها من السبعينات في القرن الماضي من خلال أنظمة تبادل المعلومات الإلكترونية بين الشركات الصناعية.

وخلال السنوات الأولى من ظهور التجارة الإلكترونية كانت تتأثر بالعديد من الشركات مثل أمازون، آي باي وياهو، ولكن بعد عام 2001 أصبحت التجارة الإلكترونية تتأثر بدرجة كبيرة جدا بشركة جوجل وذلك بسبب ظهور ما يسمى بإعلانات جوجل، التي شكلت طفرة كبيرة في حياة جوجل ، فقد سهلت على المستخدمين الإعلان والتسويق لمنتجاتهم باستخدام إعلانات جوجل. جوجل لم يعد محرك بحث فحسب فهناك العديد من الخدمات الأخرى التي يقدمها كخرائط جوجل، البحث عن الكتب، الترجمة الفورية، متحف جوجل، رحلات جوجل، التسوق عبر جوجل وخدمات أخرى ساهمت بشكل كبير بتطور التجارة الإلكترونية وإنتشارها  ليس جوجل فقط من احدث ثورة، هناك العديد من الشركات الاخرى التي تقدم خدمات التسويق والاعلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟