المنتدى السعودي للمؤتمرات

العيـسى: تعثر المؤتمرات والمعارض يرجع إلى ضعف قدرات الشركات والجهات المنظمة

قال المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق العيـسى ، فى بداية الجلسة الأولى للمنتدى السعودي للمؤتمرات والمعارض الذى انطلق اليوم ، أن أسباب تعثر بعض المؤتمرات والمعارض يرجع إلى ضعف قدرات الشركات والجهات المنظمة لتلك المؤتمرات.

وذكر فى الجلسة التى أداراها بالتعاون مع فريق عمل ايجاد منشآت كبرى للمعارض والمؤتمرات في المملكة, وحملت عنوان “مستقبل مراكز المعارض والمؤتمرات بالمملكة” أن برنامج المعارض والمؤتمرات يسعى لتطوير قدرات الجهات المنظمة, ومراجعة انظمة التراخيص لإقامة المعارض والمؤتمرات, واستخراج التأشيرات من قبل تلك الجهات.

وشهدت الجلسة طرح العديد من مبادرات شركة المعارض والمؤتمرات التي تعمل على التوسع في المراكز والمشاريع المتعلقة بقطاع المعارض والمؤتمرات وآلية استثمارها.

يشار إلى أن المنتدى يستمر لثلاثة أيام، ويشهد خمس جلسات وثماني ورش عمل يقدمها 41 متحدثا من المنطقة وخارجها، فيما تتناول الجلسات دور صناعة الاجتماعات في تحقيق رؤية المملكة 2030، وخطط بعض الجهات لدعم صناعة الاجتماعات وتطويرها، إضافة إلى الأنظمة والتنظيمات في صناعة الاجتماعات في السعودية.

يذكر أن  المملكة العربية السعودية أولت اهتماماً خاصاً بتطوير قطاع المعارض والمؤتمرات، وذلك بعد أن أدركت أهميته في دعم عملية التنوع الاقتصادي، بعيداً عن عوائد إنتاج النفط وتصديره. وباستطاعة هذا القطاع أن يولد عائدات ضخمة تساهم إلى حد كبير بالناتج الإجمالي المحلي. ليصبح محركاً أساسياً للاقتصاد الوطني. فالمملكة هي المحور الاقتصادي للمنطقة بأسرها، وهي أضخم الاقتصادات الإقليمية، وأحد أعضاء مجموعة العشرين، مما يعزز من مكانتها باعتبارها مركزاً للأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟