تغطيات أكثر

القـصبي: 1.3 تريليون دولار حجم ما استوردناه خلال 10 سنوات ونحاول تغيير الاستهلاك

أكد وزير التجارة والاستثمار ماجد القـصبي، جدية المملكة في توفير شراكات حقيقية مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تبقى محرك أي اقتصاد في العالم، وشدد على أهمية دعم القطاع في السعودية.

وأضاف القـصبي ، خلال مشاركته في ندوة “طريق السعودية إلى 2030” بمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي بسويسرا ، أن السعودية استوردت بضائع وخدمات بـ 1.3 تريليون دولار خلال 10 سنوات، ونحاول تغيير الاستهلاك وفقا لما أكده القـصبي.

من جهته ، قال الرئيس التنفيذي لشركة “داو كيميكال” ، إن رؤية السعودية 2030 “عمل رائع”، وإن هناك العديد من الصناعات التي يمكن توطينها في السعودية للابتعاد عن النفط.

وأبدى رئيس شركة داو كيميكال إعجابه بالحديث عن الطاقة البديلة في السعودية من جانب أكبر شركة للنفط، وقال “أين تجد في العالم دولة تتحدث فيها أكبر شركة للنفط والغاز عن أهمية الاستثمار في الطاقة البديلة؟”.

وقال لورينس فينك، رئيس أكبر صناديق التحوط في العالم “بلاك روك” خلال مشاركته، إن ما رأيته في العامين الأخيرين هو ثقة حكومة السعودية بنفسها بأنها قادرة على تنفيذ الإصلاحات، وهو ما يطمئن المستثمر.

وأضاف فينك “إن ما يحصل في السعودية هو ديناميكية حقيقية للتغيير، ونؤمن بأن الفرص الاستثمارية في السعودية كبيرة لمساهمينا ومستثمرينا، ومستعدون لتوجيه أموال مستثمرينا إلى السعودية، وهو أمر مرحب به في ظل تدني نسب الفوائد عالميا”. وأشاد مدير سلسلة لولو هايبر ماركت في السعودية بأداء الموظفين السعوديين في سوق العمل.

والمنتدى الاقتصادي العالمي   هي منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم عن طريق تشجيع الاعمال والسياسات والنواحى العلمية وكل القادة المجتمعيين من اجل تشكيل العالمية، وايضا الأجندات الإقليمية والصناعية. تأسست على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب عام 1971 في كولوجني التابعة لجنيف في سويسرا كما افتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.

كما أن المنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة قائمة على العضوية، حيث تضم في عضويتها ألف من كبرى شركات العالم عادة ما تكون دورة رأس المال فيها أكبر من 5 مليار دولار أمريكي. هذه الشركات مصنفة ضمن أعلى الشركات في مجال عملها وتلعب دور القيادة في صياغة مستقبل صناعتها والمنطقة التي تعمل بها وتعتبر قلب نشاطات المنتدى ودعمها هو الأساس في إيجاء حلول عالمية مناسبة لتحسين وضعية العالم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟