فعاليات

المركز الإحصائي لدول الخليج يعلن مسابقة البحث الإحصائي للشباب 2017

أعلن المركز الإحصائي لدول مجلــس التعــاون لـدول الخليــج العربيــة عن طرح مسابقة البحث الإحصائــي للشــباب ، والتى تســتهدف الإحصائييـن الشــباب العاملين في القطاع الإحصائـي مـن مواطنـي دول المجلـس سـواء العامليـن فـي المراكـز الإحصائيـة الوطنيـة أو فـي المؤسسـات الحكوميـة الرسـمية التـي تعنـى بالإحصـاء، كمـا أن المسابقة التي ينظمها المركز الإحصائي لدول الخليج تسـتهدف الطـلاب مـن مواطنـي دول المجلـس فـي مختلـف المؤسسـات الأكاديميـة كالكليـات والجامعـات حكوميـة وخاصـة.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز قيمة البحوث الإحصائية ، إذكاء روح التنافس بين الإحصائيين الشباب في دول المجلس ، اكتشاف القدرات والمواهب الإحصائية الشبابية الخليجية ، وإنتاج مواضيع وإساليب إحصائية جديدة ومواكبة لحاجة المجتمعات الخليجية.

وتتضمن المسابقة موضوعين على أن تتم المشاركة في أحدهما وهما : أن تعرض المشاركة منهجية جديدة أو أساليب إحصائية جديدة في الإحصاءات الرسمية مثال على ذلك أساليب جديدة في تجميع البيانات أو نشرها . ويشمل ذلك التطبيقات التقنية التي تخدم العمل الإحصائي ، أما الموضوع الثاني فيتمثل فى أن تعرض المشاركة مدى مساهمة الإحصاءات الرسمية في إحراز تقدم تنموي ملحوظ في إحدى دول المنطقة .

لمعرفة شروط المسابقة وللاستفسار التواصل على :

96824346486+

يذكر أن المركز الإحصائي لدول الخليجتم إنشاءه ليكون المصدر الرسمي للبيانات والمعلومات والإحصاءات فيما يتعلق بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وليعزز العمل الإحصائي والمعلوماتي لمراكز الإحصاء الوطنية وأجهزة التخطيط في دول المجلس.
 
وتمت الموافقة على إنشاء المركز الإحصائي لدول الخليج من قبل المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في سبتمبر ٢٠١١ وتم اعتماد نظامه الأساسي في ديسمبر ٢٠١٢ من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي المكون من أصحاب الجلالة والسمو رؤساء الدول الأعضاء: دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟