تغطيات أكثر

المعهد الصناعي الثانوي بجدة ينظم ملتقى التوظيف بمشاركة 12 شركة وطنية

نظم المعهد الصناعي الثانوي بجدة اليوم , ملتقى التوظيف للعام التدريبي 1437-1438 هــ ، بمشاركة 12 شركة ومؤسسة وطنية, وذلك انطلاقاً من حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل من مخرجات المعهد بجميع وحداته التدريبية .

ويُتيح الملتقى على مدى يومين لـ350 متدربا متوقع تخريجهم خلال العام الدراسي الحالي, إيجاد فرص وظيفية متوافقة مع تخصصاتهم ومهارتهم , حيث يهتم الملتقى بنشر الوعي بأهمية العمل في العديد من المجالات التقنية والمهنية والفنية.

يذكر أن المعهد الصناعي الثانوي بجدة يهدف من خلال برامج التدريب المهني الصناعي إلى إعداد كوادر فنية مدربة لسد حاجة سوق العمل. وقد تم تطوير الخطط والحقائب التدريبية للتدريب المهني الصناعي بناءً على المعايير المهنية الوطنية المبنية على احتياجات سوق العمل في عدد من التخصصات الفنية

 
ويستمد المعهد أهدافه وفقا لأهداف وسياسة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي أسست عليها والذي يتركز على:
 
o تدريب قوى عاملة مؤهلة في جميع التخصصات المهنية ورفع كفاءتها بناءً على احتياجات سوق العمل من خلال تنفيذ وتقييم برامج التدريب .
 
و العمل على رفع مستوى مهارات المتدرب في مختلف المجالات التقنية والمهنية دعما لمسيرة التنمية ، بالإضافة إلى نشر وتعميق المفاهيم التقنية لدى المواطن، ومد الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات بأيد فنية وطنية ، والعمل على توجيه الشباب خلقيا وجسمانيا بما يعينهم على تدريبهم و أداء رسالتهم في الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟