فعاليات

انطلاق المعرض السعودي للبلاستيك والبتروكيماويات نهاية الشهر الجاري

المعرض السعودي للبلاستيك هو أحدث الفعاليات التي تنتظرها جدة خلال الفترة القادمة، وتحت رعاية وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح ، ويعقد المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية) و(المعرض السعودي للطباعة والتغليف) في دورتهما الرابعة عشرة، نهاية الشهر الحالي وذلك في 27 فبراير الجاري وحتى 2 مارس 2017م بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، بتنظيم من شركة معارض الرياض المحدودة ومعتمدًا من الاتحاد الدولي للمعارض( UFI)، برعاية ماسية من شركة (سابك) ورعاية بلاتينية من شركة (سعودي بوليمرز) ومشاركة الهيئة السعودية للمدن الصناعية والمناطق التقنية شريكًا صناعيًا.

وقال مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» سامي الحسيني أن هناك اليوم إرادة حكومية وتوجّهًا جادًا للمراهنة على قطاع الصناعة، وهو ما تضمنته أهداف برنامج التحول الوطني 2020 م ورؤية المملكة 2030 م ، ويظهر من خلال فعاليات  المعرض السعودي للبلاستيك.

يذكر أن  المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية بشكل مستمر على مدار الأعوام الفائتة بموازاة نمو القطاع في المملكة والخليج العربي ليغدو أبرز حدث من نوعه تشهده المنطقة، جامعاً كافة أقطاب القطاع محلياً وإقليمياً ودولياً. وتشارك في المعرض كبرى شركات البلاستيك والبتروكيماويات في المملكة والمنطقة وإلى جانبها عدد كبير من الهيئات الصناعية الحكومية من كافة دول الخليج العربي، لتقدّم لزوّار المعرض فرصة مثالية للإطلاع على أحدث التقنيات في مجال الآلات والمعدات والمواد الخام والمنتجات شبه المصنعة وقطع الغيار والخدمات في مجالي البلاستيك والصناعات البتروكيماوية.

وتبلغ حصة المملكة الحالية من إجمالي المنتجات البتروكيميائية في العالم نحو 6%، التي ممكن أن تنمو بمعدل كبير إذا احتسبنا قدرة المملكة وثروتها النفطية، وتحويل المنتجات الأولية التي تصدرها المملكة الى منتجات شبه نهائية ونهائية.
ويعمل منتجو البلاستيك على تنويع محفظة منتجاتهم لتحقيق التوسع في المستقبل وزيادة مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد، وقد توقع تقرير الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات أن تشهد السعودية ارتفاعاً بالطاقة الانتاجية لقطاع البلاستيك بنسبة 3.2% سنوياً حتى عام 2020 وهو ما سوف يتم بحثه خلال  المعرض السعودي للبلاستيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟