تغطيات أكثر

” باب رزق جميل” تنظم برنامجاً لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

نظمت شركة باب رزق جميل للتوظيف أمس الأثنين برنامج “توجيه المركبات لذوي الاحتياجات الخاصة” والذي يهدف إلى توظيف عشرات الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في مركز عبد اللطيف الجميل للتعلم المستمر.

ويتيح البرنامج الحصول على سيارة خاصة ماركة تويوتا للعمل مع شركات النقل الخاص ، وسيتم الحصول عليها بعروض تناسب جميع المتقدمين.

وتسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى توطين عدة قطاعات مثل: مكاتب تأجير السيارات، وسائقي المركبات العاملة عبر شركات التوجيه، بهدف توفير مزيد من فرص العمل لأبناء الوطن.

وكانت الوزارة، قد وقعت في وقت سابق مذكرة تفاهم، مع هيئة النقل العام؛ لتوطين 200 ألف فرصة عمل في مكاتب تأجير السيارات ونقل الركاب خلال السنوات الثلاث القادمة.

من الجدير بالذكر أن مصطلح ذوي الاحتياجات الخاصة هم اصحاب أشكال مختلفة من الاعاقة، و حسب تعريف منظمة الصحة العالمية: “الإعاقة هو مصطلح يغطي العجز، والقيود على النشاط، ومقيدات المشاركة. والعجز هي مشكلة في وظيفة الجسم أو هيكله، والحد من النشاط هو الصعوبة التي يواجهها الفرد في تنفيذ مهمة أو عمل، في حين أن تقييد المشاركة هي المشكلة التي يعاني منها الفرد في المشاركة في مواقف الحياة، وبالتالي فالإعاقة هي ظاهرة معقدة، والتي تعكس التفاعل بين ملامح جسم الشخص وملامح المجتمع الذي يعيش فيه أو الذي تعيش فيه”.
ويعرّف أيضا بأنه :حالة تحد من قدرة الفرد على القيام بوظيفة واحدة أو أكثر من الوظائف التي تعتبر أساسية في الحياة اليومية كالعناية بالذات أو ممارسة العلاقة الاجتماعية والنشاطات الاقتصادية وذلك ضمن الحدود التي تعتبر طبيعية. أو هي عدم تمكن المرء من الحصول على الاكتفاء الذاتي وجعله في حاجة مستمرة إلى معونة الآخرين، وإلى تربية خاصة تساعده على التغلب على إعاقته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟