تغطيات أكثر

بالصور.. مركز الحوار الوطني يحتفل بذكري البيعة بأمسية “سيرة وطن ومسيرة ملك”

نظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ممثلاً في إدارة برامج الشباب , أمسية بعنوان “سيرة وطن ومسيرة ملك”، بحضور الأمين العام للمركز فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، ونائب الأمين العام للمركز الدكتور فهد بن سلطان السلطان، ونخبة من الإعلاميين والمثقفين، إضافة إلى أكثر من 100 شاب وشابة, وذلك في مقر المركز بالرياض .

وتضمنت فقرات الأمسية إقامة جلسة حوارية، وورشة تدريبية للأطفال، وجدارية الحوار التي شارك فيها الحضور كافة، إضافة إلى المعرض المصاحب الذي تضمن رسومات وصور عن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – قدمها عدد من الفنانين والفنانات .

وأوضح ابن معمر, أن البيعة ارتبطت بالكثير من الإنجازات والجهود التطويرية والتحديثية التي تحققت خلال السنوات الثلاث الماضية على جميع المستويات، مؤكداً حرص خادم الحرمين الشريفين على أن تكون المملكة في مصاف دول العالم من خلال رؤية 2030, وأن ما تحقق من إنجازات داخلية عظيمة وتطورات يضع علينا مسؤولية كبيرة في مسابقة الزمن لخدمة الوطن، عبر عرض تلك الإنجازات أمام المجتمع المحلي والعالمي واطلاعهم عليها .

من جهته أكد الدكتور السلطان أن الإنجازات التي تحققت في عهد الملك سلمان تعد قفزة مميزة في مسيرة المملكة، مبيناً أنه يقع على عاتق الجميع مسؤولية مشتركة من خلال الإسهام في عملية التنمية والبناء، وتقديم الجوانب الإيجابية للمملكة للعالم، لافتاً إلى أن مشروع سلام للتواصل الحضاري الذي أطلقه المركز يعمل على إبراز ما حققته المملكة من إنجازات لتصل إلى العالم كله لتعزيز صورتها الإيجابية الحضارية الشاملة التي تشهدها في جميع المجالات.

وتزامناً مع الجلسة الحوارية، أقيمت ورشة تدريبية للأطفال بعنوان “الانتماء الوطني لدى الأطفال”، شارك فيها الأطفال بكلمات ورسومات تعبر عن حبهم للوطن والملك، وتعريفاً بمفهوم البيعة وأهمية حب الوطن .

كما قام الأمين العام ونائبه بالمشاركة في جدارية الحوار التي أقامها المركز بهذه المناسبة، ثم تجولا مع الحضور على المعرض المصاحب الذي تضمن لوحات تشكيلية ورسومات فنية احتفاء بالوطن في ذكرى بيعة قائده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟