فعاليات

برعاية الشيخ صباح الأحمد .. انطلاق فعاليات معرض الكويت التجاري الدولي فى فبراير المقبل

تحت رعاية كريمة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تنطلق فعاليات معرض الكويت التجاري الدولي – الثاني»، في الفترة من 6 حتى 10 فبراير 2018،.

وسيحظى المعرض هذا العام باستضافة مميزة للدورة الاستثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، حيث يقام انطلاقا من التوجه الوطني الذي يأتي في سياق الالتزام بتحقيق الرغبة السامية لأمير الكويت الأمير صباح الأحمد  في تحويل بلاده إلى مركز مالي وتجاري إقليمي فاعل ونابض في المنطقة وتفعيله كواقع عملي وملموس.

وقد دعت المديرة التنفيذية للتسويق والمبيعات في شركة معرض الكويت الدولي باسمة الدهيم، الشركات المحلية الكويتية للمشاركة في المعرض الذى يعد إحدى أهم التظاهرات الدولية التجارية والإسلامية التي ستشهدها الكويت،

وأشارت الدهيم إلى ان تنظيم هذا المعرض، الذي يقام برئاسة وزارة التجارة والصناعة، وشراكة مع شركة معرض الكويت الدولي، وبالتعاون مع المركز الاسلامي لتنمية التجارة تحت شعار «الشراكات بين المنشآت الصغرى والمتوسطة: رافعة للاندماج والتعاون التجاري والاقتصادي»، يأتي ايماناً منا بأهمية هذا القطاع وما يلعبه من دور على الصعد المحلية والإقليمية والعالمية والاسلامية، وتكمن أهميته في المكانة التي تكتسبها الكويت باحتضانها لأهم المعارض الدولية المتخصصة في العالم ولجعل «معرض الكويت التجاري الدولي» واحداً من اهم المعارض المتخصصة في المنطقة ليقترن ويسجل باسمها كدولة رائدة في تنظيم هذا النوع من المعارض التجارية.

ولفتت الدهيم الى ان هذا المعرض سيشهد افتتاحاً رسمياً من وزير التجارة والصناعة وبحضور عدد من سفراء الدول العربية والاسلامية الاعضاء في هذه المنظمة.

وأشارت الدهيم إلى ان عدد اعضاء منظمة التعاون الاسلامي، التي تعد ثاني اكبر منظمة حكومية دولية بعد الامم المتحدة، يبلغ 57 دولة. وأضافت أن هذا المعرض يعد ملتقى لرجال الأعمال وهيئات تنمية التجارة والجمعيات المهنية في العالم الاسلامي، كما يشكل منبراً للفاعلين الاقتصاديين في الدول الاعضاء لعرض منتجاتهم وخدماتهم، وعقد صفقات تجارية وتنمية وتوثيق علاقات شراكة جديدة، مشيرة الى ان صالات المعرض سيتم تقسيمها إلى أجنحة تشمل مشاركات رسمية ممثلة في القطاع الحكومي للدول المشاركة، اضافة الى قطاعات داخلية وفقاً لانشطة الشركات (الانشائي – العقاري – الاثاث والمفروشات – اخرى)، الى جانب مشاركة شركات محلية وطنية كويتية، بالاضافة الى تخصيص جناح خاص بوزارة التجارة والصناعة الكويتية.

وأشارت الدهيم الى انه ستقام على هامش المعرض فعاليات مميزة، منها اجتماع الشبكة الشاملة لهيئات ترويج التجارة للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، اضافة الى اجتماع القطاع الخاص للدول الاعضاء في هذه المنظمة والذي ستنظمه الغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة (ICCIA) بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الكويت، كما ستعقد اجتماعات ثنائية B2B بين رجال الاعمال.

ولفتت الى اننا بانتظار توقيع مذكرة تفاهم ما بين وزارة التجارة الصناعة والامانة العامة للتخطيط الكويتية لتنظيم ملتقى شبابي دولي على هامش المؤتمر ايضا يتضمن كل المشاريع الصغيرة والابداعات والاختراعات على مستوى دول الخليج ودول منظمة التعاون الاسلامي وكيفية اقامة المشاريع الصغيرة وتمويلها للشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟