تجارب STC التسويقية في ضيافة ملتقى ديوانية التسويق
الاستضاف ملتقى ديوانية التسويق السعودي، عدد من مسئولي شركة الاتصالات السعوديةS TC حيث تم استعراض عدد من التجارب التسويقية الناجحة للشركة، في الملتقى الذي نظم في منتجع الفيصلية بدرة الرياض مساء أمس الأربعاء، وقدم المهندس عبدالله عبدالرحمن الكنهل نائب رئيس الشركة لقطاع التسويق بوحدة المستهلك، نبذة عن أهم التجارب التسويقية للشركة ونجاحها في الوصول لتحقيق أهدافها بأساليب حديثة، وتركيزها على تلبية اهم متطلبات العملاء، بالاعتماد على أفكار تخدم وصول الفكرة التسويقية.
وتناول أمجد شاكر مدير عام الشئون الإعلامية في شركة الاتصالات السعودية، دور شركة S TCومساهمتها الاجتماعية بطرق مبتكرة ومعتمدة على احدث الوسائل التقنية، وكذلك دور S TC في رؤية المملكة 2030 وتبنيها العديد من المبادرات بهذا الخصوص، واشار الى تجربة الشركة مع مبادرة سفراءS TC والتي تهدف لتواصل عدد من التنفيذيين بالشركة مع طلاب الجامعات واستعراض خبراتهم وتجاربهم العملية، واشار شاكر خلال الملتقى لعدد من الاحصائيات الخاصة بقطاع الاتصالات والمقارنات مع اسواق الاتصالات عالميا.
وحضر ملتقى ديوانية التسويق السعودي عدد من المختصين في قطاع التسويق والإعلام بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالمملكة، وفي نهاية الملتقى اشاد الدكتور عبيد العبدلي عضو مجلس الشورى والأكاديمي المعروف باهتمامه بنشر ثقافة التسويق بالعالم العربي بتجربة الاتصالات السعودية ودورها الهام بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
يذكر أن التسويق بالإنجليزية هو مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على أكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة الربحية خلال فترة زمنية مناسبة. ويمكن تعريف التسويق بأنه فن البيع، إلا أن المبيعات هي جزء من العملية.