اخبارتغطيات أكثر

تركي آل الشيخ: 3.7 مليون زائر لفعاليات اليوم الوطني 89 في جميع مناطق المملكة

كشف تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم اليوم الوطني، أن إجمالي عدد زوار فعاليات موسم اليوم الوطني 89 بلغ أكثر من 3.7 مليون شخص في جميع مناطق المملكة.

وأوضح آل الشيخ أن اليوم الوطني 89 اُختتم بأكثر من 650 ساعة سعادة في 184 يوم فعالية، أنير خلالها أكثر من 700 ألف ومضة نارية، لافتًا إلى أن عدد القوى العاملة في الموسم بلغ أكثر من 8 آلاف صانع للسعادة، 91 % منهم سعوديون.

وقال إن نسبة مشاركة المرأة في فعاليات موسم اليوم الوطني 89 وصلت إلى 23%، وبلغت فرص العمل الموسمية أكثر من 6800 فرصة عمل بما يعادل 85% من الوظائف العاملة في الموسم، وذلك بمشاركة أكثر من 1167 فنانًا ومبدعًا.

جدير بالذكر، أن فعاليات اليوم الوطني، استمرت لمدة خمسة أيام من 19 إلى 23 سبتمبر، وذلك بإشراف الهيئة العامة للترفيه.

يشار إلى أن الهيئة العامة للترفيه المشرفة على موسم اليوم الوطني الـ 89 للسعودية، كانت قد أعلنت تفاصيل فعاليات الموسم التي ستقام في جميع مناطق السعودية، في الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر، حيث سيكون الزوار على موعد مع العديد من الفعاليات المتنوعة بين الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية التي صممت خصيصاً لهذه المناسبة الغالية، بالإضافة إلى ملتقيات الهمة للشباب وتجارب السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة المشرف العام على الموسم عمرو بن أحمد باناجه إنها هوية اليوم الوطني الـ 89 جاءت استلهاماً من مقولة ولي العهد (همة السعوديين مثل جبل طويق)، منوهاً بما فيها من مدلولات تعكس مدى همة الشعب السعودي في كافة المجالات.

وأكد باناجه أن موسم اليوم الوطني – أحد مواسم السعودية – سعى لأن يكون على قدر أهمية هذه المناسبة الغالية، التي تفخر الهيئة العامة للترفيه بأن تتولى مهمة الإشراف عليه، وقال: “لدينا العديد من الفعاليات التي ستشمل جميع مناطق المملكة، لنحتفي جميعاً بذكرى هذا اليوم الغالي علينا كسعوديين، فهذه الذكرى بهجة وسعادة للجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟