فعاليات

جدة تستضيف فعاليات القمة السنوية الرابعة لتمويل التجارة السعودية منتصف نوفمبر الجاري

تحتضن جدة فعاليات القمة السنوية الرابعة لتمويل التجارة السعودية، وذلك يومي 15 و16 نوفمبر الجاري في فندق لو ميريديان جدة. وتبدأ الجلسة الافتتاحية للقمة بمناقشة مجموعة من الموضوعات والقضايا الحيوية ومن أبرزها :” رؤية 2030 – الطموح قبل تحقيقه: ماذا يعني للشركات في المملكة العربية السعودية” ، ودور البنوك والشركات في تحقيق هذا الحلم للمملكة ، و إعادة النظر في التجارة والتمويل تماشيا مع رؤية المملكة الطموحة ، و المحور الذي يربط ثلاث قارات: الاستفادة من موقف السعودية في التجارة الدولية ، و الخصخصة والتنويع: فهم برنامج التحول الوطني.

ويلى الجلسة الافتتاحية حلقة نقاشية بعنوان “نظرة على الاقتصاد الكلي في الاقتصاد السعودي” تناقش كيف يمكن للمملكة الاستفادة من دورها كمركز للتجارة الدولية وزيادة مشاركتها فيها؟ ، و أولويات لتحقيق قدر أكبر من التنويع في قطاعات الصناعة ، و الإرتباك الجيوسياسي وعدم الاستقرار: الأنماط المتغيرة للصادرات والواردات في المملكة ، و نموذج لشراكة القطاعين العام والخاص في السعودية ، و كيفية تنويع اقتصاد المملكة لتحقيق النجاح المستدام؟.

ويتحدث فى الحلقة كل من : الدكتور عادل عزت، المدير التنفيذي للشركة السعودية لصناعة الورق ، المهندس. صبحي بترجي، الرئيس المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني ، روبرتو دي دييغو، الرئيس التنفيذي لشركة عبد اللطيف جميل للطاقة والخدمات البيئية ، و شادي شاهر، رئيس استراتيجيات الاقتصاد الكلي والأسواق العالمية في بنك الإمارات دبي الوطني.

كما تتضمن الفعاليات العديد من الجلسات حول الاقتصاد السعودي والتمويل والائتمان والمبادرات فى هذا الشأن ، فضلا عن سحب على جوائز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟