فعاليات

دبي تستضيف فعاليات مؤتمر الدفاع السيبراني العاشر فى 20 سبتمبر المقبل

تستضيف دبي فعاليات مؤتمر الدفاع السيبراني العاشر في 20 سبتمبر المقبل، الذي يهدف إلي جمع الخبراء في مجال أمن المعلومات لبحث سبل الكشف والاستجابة لتهديدات أمن المعلومات والتحديات التي تواجه الشركات و الحكومات في منطقة الشرق الأوسط.

ويركز المؤتمر هذا العام، وفقا للشركة المنظمة “ناسيبا”، على التحديات الحالية والمستقبلية جنبا إلى جنب مع الحلول المرتبطة بها وأيضا سيستعرض المعايير القياسية والاستراتيجيات.

وخلال فعاليات المؤتمر تستعرض “بالاديون” الراعي الذهبي لمؤتمر الدفاع السيبراني في دورته العاشرة خدماتها الخاصة بإدارة الكشف والاستجابة”MDR” ، حيث تقدم هذه الحلول الشاملة للعملاء توفيرا من حيث التكلفة من خلال تقديم منصة لتحليل البيانات الكبيرة والاستجابة الفعالة للحوادث.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 120 شخصا من مدراء ومسؤولي تقنية أمن المعلومات وممثلي المؤسسات، والشركات ذات البنية التحتية المعلوماتية الحساسة و الهامة.

ومن المقرر أن يجمع الحدث الهام عددا من صناع القرار، وكبار المسؤولين في الصناعة بالمنطقة.

ويمثل الحدث منصة ممتازة للتواصل المباشر مع رؤساء و مدراء و مسؤولي تقنية المعلومات من مختلف الشركات في منطقة الشرق الأوسط، وسيكون الجميع حاضرا لمناقشة وبحث كيفية التعامل والتصدي لتحديات تهديدات أمن المعلومات التي نواجهها اليوم .

وسوف تركز شركة “بالاديون” خلال الحدث على تبادل المعرفة النوعية والجلسات العملية وتبادل الأفكار ومناقشة القضايا الحاسمة والرئيسية في مجال الأمن السيبراني.

يذكر أن أمن المعلومات علم مختص بتأمين المعلومات المتداولة عبر شبكة الانترنت من المخاطر التي تهددها. فمع تطور التكنولوجيا ووسائل تخزين المعلومات وتبادلها بطرق مختلفة أو ما يسمى نقل البيانات عبر الشبكة من موقع لاخر أصبح أمر أمن تلك البيانات والمعلومات يشكل هاجسًا وموضوعًا حيويًا مهمًا للغاية. يمكن تعريف أمن المعلومات بأنه العلم الذي يعمل على توفير الحماية للمعلومات من المخاطر التي تهددها أو الحاجز الذي يمنع الاعتداء عليها وذلك من خلال توفير الأدوات والوسائل اللازم توفيرها لحماية المعلومات من المخاطر الداخلية أو الخارجية. المعايير والإجراءات المتخذة لمنع وصول المعلومات إلى أيدي أشخاص غير مخوّلين عبر الاتصالات ولضمان أصالة وصحة هذه الاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟