تغطيات أكثر

شاهد.. د.المرزوقي يُعرّف بأهمية ومفهوم أنسنة المدن في 60 ثانية فقط

ترأس الدكتور حاتم المرزوقي ، مدير الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة الجلسة التاسعة ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الأول لأنسنة المدن الذى تنظمه هيئة تطوير المدينة المنورة.

وعرّف المرزوقي على هامش الجلسة ، بأهمية ومفهوم أنسنة المدن في 60 ثانية ، وقال:”الجلسة اليوم كانت حول أنسنة المدن وعلاقتها برؤية المملكة 2030 ، موضوع أنسنة المدن مهم جدا ، وهو كيف نجعل المدن صديقة للبيئة وهناك هدف استراتيجي في الرؤية وهو أن يكون لدينا 3 مدن ضمن أفضل 100 مدينة في العالم .

وأضاف :” من المهم جدا أن نفهم ما المقصود بمصطلح أنسنة المدن.. لابد أن يكون لكل مدينة شخصية وهوية ولغة تعرف بها ، وهذكا جميع المدن” ، مردفا:”المدن السعودية لا شك حققت منجز كبير جدا ، وعندما ننظر إلى المدن السعودية اليوم ونقارنها بما كانت عليه قبل 60 عاما نستطيع أن إلى مسافة التنمية وما حصل.. الآن نستطيع أن نبني على هذه المنجزات وأن نعظمها”.

واختتم المرزوقي قائلا:” أنسنة المدن هى كيف تكون المدن اقتصادية وصديقة للبيئة ، وكيف تكون صديقة للإنسان ، ولها شخصيتها وهويتها ، وكيف تدعم الترفيه والسعادة ، وكيف تكون وظيفيا واجتماعيا متطورة ، هذا هو المقصود بأنسنة المدن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟