تغطيات أكثر

فرقة الباحة الشعبية تشارك بمسابقة سوق عكاظ 11 للفنون الشعبية.. غداً

تشارك جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة من خلال فرقة الباحة الشعبية، غداً بمسابقة سوق عكاظ 11 للفنون الشعبية.

وأفاد رئيس فرقة الباحة الشعبية فيصل وازع، أن مشاركة الفرقة تأتي ضمن مسابقة سوق عكاظ للفنون الشعبية وتتمثل في تقديم الفلكلور الشعبي لمنطقة الباحة داخل المسابقة، مضيفاً أن الفرقة ستقدم لون العرضة المعروف الذي تشتهر به المنطقة.

من الجدير بالذكر أنه كان قد صدر قرار إنشاء الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عام 1393هـ، وذلك كمؤسسة مجتمع مدني بميزانية مستقلة لتكون الراعي الأول لكل ما يخص النشاطات الثقافية والفنية في المملكة العربية السعودية.

وقد اعتمد المقر الرئيسي ومقر مجلس الإدراة في مدينة الرياض وتم إنشاء 16 فرعاً موزعة في أنحاء المملكة العربية السعودية وتشرف وزارة لثقافة والإعلام عليها.
وتشمل أهداف الجميعة إلى الارتقاء بمستوى الثقافة والفنون بالمملكة. رعاية الأدباء والفنانين السعوديين والعمل على رفع مستواهم الثقافي, والفني, والاجتماعي, وتأمين مستقبلهم, وتوجيههم لما يخدم مجتمعهم.
تبني المواهب الشابة وإتاحة الفرص أمامها لإبراز تفوقها ونبوغها في ظل الإشراف والتوجيه لتصبح حصيلتها داخل إطار ملتزم بالقيم والأصالة.
تمثيل المملكة في كل ما من شأنه الارتقاء بالثقافة والفنون على المستويين العربي والعالمي, لمتابعة حركتيهما والتنسيق معهما.
كما أن مدينة الباحة هي عاصمة منطقة الباحة ومقر الإمارة، ومن أهم مدن السعودية سياحيا وزراعيا وإليها تُنسب المنطقة ويتركز بها الثقل الإداري والتجاري وبها توجد إمارة المنطقة وتتجمع فيها الدوائر الحكومية والمراكز التجارية الكبرى إضافة إلى أن بها أسوقاً شعبية أهمها سوق الخميس. وتقع المدينة تقريبا في المنتصف بين قبائل غامد من الجنوب وقبائل زهران من الشمال, كما يبلغ عدد سكان مدينة الباحة حوالي 119,126 ألف نسمه يتوزعون على مدينة الباحة وضواحيها و مدينة الباحة أحرقت مرتين المرة الأولى عام 1249 هـ على يد الشريف هزاع والمرة الثانية كانت عام 1274 هـ من قبل الشريف محمد بن عون وفيها تكثر الغابات ومنها: غابة رغدان الشهيرة وغابة الشهبة و دار الجبل والزرقاء زارها الشريف حسين وأطلق عليها لقب حديقة الحجاز وضيعة مكة يحدها من الشمال محافظة القرى ومن الغرب محافظة المندق و محافظة المخواة ومن الجنوب محافظة بلجرشي ومن الشرق محافظة العقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟