فعاليات

مثقفون: حفل محمد عبده بسوق عكاظ أحيا ذاكرة الغناء وكان يجب أن تحضره المرأة

عبر مثقفون سعوديون عن ابتهاجهم بالحفل الذى أحياه فنان العرب محمد عبده بسوق عكاظ قبل يومين ، معتبرين أنه كان يجب أن تحضر المرأة هذا الحفل .

وقال الدكتور محمد آل زلفة بحسب صحيفة عكاط إن «المرأة من حقها أن تحضر الحفلات الغنائية كما حضرها هؤلاء الشبان في تمازج وطني كبير» مع أنغام أغنية الفنان محمد عبده الوطنية «فوق هام السحب».

وشدد آل زلفة على أن «المرأة حضرت في حفلة الافتتاح بحجابها، ومكانتها، ومكانها المخصص لها، إذ يحق لها كما يحق للذكور أن تطرب للفنان السعودي على أرض سعودية»، لافتاً إلى أنه «سيحد من سفر السعوديين إلى الخارج لحضور حفلات لفنانين سعوديين»، مبيناً أن «الحفلات الغنائية ترفض الموت، وتعزز ثقافة الحياة».

فيما قال الدكتور صالح بن سبعان لذات الصحيفة إن «حفلة محمد عبده أحيت الذاكرة الغنائية في الطائف التي عهدناها قديماً»، معبراً عن سعادته بالشباب السعوديين اليوم «لم يتوقفوا عن النداء المتكرر لمحمد عبده للاستمرار في الغناء»، واصفاً ابتهاجهم بـ «التعطش» إلى «الحياة والفن والثقافة».

وأوضح ابن سبعان أن «الموسيقى لا يمكن أن تخطف الشباب الحاضرين اليوم إلى أقاصي الإرهاب، بل تحميهم من تغلغل الأيديولوجيا المتشددة بينهم» معللاً ذلك «إن الفن يصنع الحياة، ويمد الشعب بالارتباط الوطني ويعبر عن محبتهم كما شهدناهم في ختام الأمسية إذ توحدوا مع أغنية «فوق هام السحب» في تناغم عجيب»، وختم حديثه متأسفاً «لعدم حضور المرأة كشريكة لهذه الليلة التاريخية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟