تغطيات أكثر

معرض القوات المسلحة يكسر خوف زائرات سوق عكاظ

أتاح معرض القوات المسلحة السعودية المشارك في سوق عكاظ بنسخته الـ11 أمس للنساء والأطفال والرجال الجلوس على مقاعد الطائرات الحربية وعربات نقل الجنود، وتعرف الصغار والكبار على كيفية عمل الكثير من المعدات الثقيلة والأسلحة الحربية.

وجاءت مشاركة القوات المسلحة ممثلة بالقوات البرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وقوات الصواريخ الاستراتيجية، إضافة إلى رئاسة الخدمات الطبية، كمشاركة موسعة مع نسخة عكاظ الحالية التي تشرف على تنظيمها هيئة السياحة والتراث الوطني، بعد أن كانت المشاركات السابقة فقط معارض تعريفية.

وأكد المشرف على المعرض النقيب عائض العلياني ، وفقا لصحيفة “مكة” ، أن مشاركة القوات المسلحة في سوق عكاظ 11 تتضمن عرضا للأسلحة والمعدات والمدافع والآليات العسكرية.

يذكر أن سوق عكاظ أحد الأسواق الثلاثة الكبرى في الجاهلية بالإضافة إلى سوق مجنة وسوق ذي المجاز وكانت العرب تأتيه لمدة 20 يوما من أول ذي القعدة إلى يوم 20 منه ثم تسير إلى سوق مجنة فتقضي فيه الأيام العشر الاواخر من شهر ذي القعدة ثم تسير إلى سوق ذي المجاز فتقضي فيه الأيام الثمانية الأولى من شهر ذي الحجة ثم تسير إلى حجها، وسكان سوق عكاظ الأوائل هم قبيلة عدوان وقبيلة هوازن.
وشهد اليوم الختامي لسوق عكاظ أمس  مسيرة أهالي الطائف تعد من أهم فعاليات السوق التي حظيت باهتمام خاص ومتابعة من سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، نظرًا لما تعبر عنه من تعزيز الوطنية ووحدة الوطن وتآلف وتلاحم المواطنين ووقوفهم كافة خلف قيادتهم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟