فعاليات

معرض ريستاتكس يحتضن ورشة عمل المستجدات المؤثرة في سوق الرياض العقاري

يستمر معرض ريستاتكس في فعالياته، وحيث تقام بعد غدا الأربعاء ورشة عمل بعنوان “المستجدات المؤثرة في سوق الرياض العقاري” ، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث من معرض الرياض العقاري 2017 (ريستاتكس الرياض).

وتتضمن الورشة ، التى تقدمها وتنظمها اللجنة العقارية بغرفة الرياض ، عدة محاور وهى : سلبيات وإيجابيات فرض الرسوم على الأراضي البيضاء ويتحدث فى هذا المحور الدكتور بدر بن إبراهيم بن سعيدان ، عضو اللجنة العقارية مدير شركة آل سعيدان للعقارات.

أما المحور الثاني فهو مشروع القدية ويتحدث فيه خالد بن عبدالكرم الجاسر ، عضو اللجنة العقارية رئيس اللجنة الفرعية للتمويل والتثمين والاستثمارات العقارية الرئيس التنفيذي لشركة أماكن العقارية.

يذكر أن الورشة يديرها الدكتور محمد بن عبدالله العوض ، عضو اللجنة العقارية رئيس اللجنة الفرعية للخدمات والتسويق العقاري.

وحيث أكد عدد من مسؤولي وزارة الإسكان خلال فعاليات معرض ريستاتكس الرياض العقاري 2017، أن الوزارة من خلال مبادراتها وبرامجها ومشاريعها المتنوعة تسعى إلى دعم العرض وتمكين الطلب ورفع نسبة التملك السكني، إلى جانب تنظيم وتيسير بيئة إسكانية متوازنة ومستدامة وتحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي، منوّهين إلى أن جميع المبادرات تأتي تماشياً مع أهداف الرؤية السعودية 2030 وبرنامج التحوّل الوطني 2020.

 

وأوضح المستشار والمشرف العام على وكالة الدعم السكني والفروع الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود أن الوزارة تعمل حاليا مع البنوك والشركات التمويلية على إيجاد برامج تمويلية تتناسب مع توجهات الوزارة وتخدم جميع شرائح المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟