تغطيات أكثر

الأمن الفكري في معرض مصاحب لهيئة الأمر بالمعروف بمكة المكرمة

الأمن الفكري كان هو موضوع المعرض للبرنامج التوعي لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالعاصمة المقدسة.

وحيث نظم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بهيئة محافظة الليث اليوم برنامجا توعويا في مسائل العقيدة والأمن الفكري بحضور المحافظ محمد بن عبدالعزيز القباع وفضيلة رئيس هيئة محافظة الليث الشيخ حسن بن محمد البركاتي وذلك بمقر الكلية التقنية بالليث.
كما أقيم معرض مصاحب اشتمل على مواد توعوية في مسائل العقيدة ، والأمن الفكري ، ومواد تحذر من الجوانب السلبية لوسائل التقنية الحديثة، ومواد تحث على الالتزام بالحجاب الشرعي والأخلاق الفاضلة ، واطلع الحضور على محتويات المعرض وأركانه ومطبوعاته التوعوية.
وتحظى إقامة مثل هذه البرامج بدعم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة حفظه الله، وبتوجيه ومتابعة من صاحب المعالي الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند.

وبخلاف ما تتضمنه اليوم من أنشطة  بخلاف فقرات معرض مصاحب ترافق مع البرنامج ، أشارت مساعمات البرنامج الوعوي إلى أن مفاهيم الأمن الفكري  تتعدد ، ولكنها في النهاية تصب في معين واحد : فهو عند المسلمين أن يعيشَ أهل الإسلام في مجتمَعِهم آمنين مطمئنِّين على مكوِّنات شخصيّتِهم وتميُّز ثقافتِهم ومنظومَتِهم الفكريّة المنبثقةِ من الكتاب والسنة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟