نبراس

مكافحة المخدرات بجازان تبرز برامجها التوعوية لزوار معرض “التوعية بأضرار المخدرات”

تشارك المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة جازان حالياً في فعاليات معرض “التوعية بأضرار المخدرات وسبل الوقاية منها”, الذي تنظمه قيادة حرس الحدود بالمنطقة، والمقام بمقر القيادة بمدينة جيزان.

وتتمثل مشاركة المديرية في المعرض بركن تعريفي وتوعوي يشتمل على العديد من اللوحات والمطبوعات التوعية بإضرار المخدرات وكيفية اكتشاف حالات الإدمان, إضافة لعرض بعض المضبوطات من المخدرات ووسائل التهريب بهدف تسليط الضوء على أضرارها وعواقبها الصحية والنفسية والاجتماعية، وإبراز دور رجال مكافحة المخدرات في ضبط الكثير من الممنوعات.

وكان قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء محيا العتيبي، قد دشن معرضين أحدهما ثابت، والآخر متنقل للتوعية بأضرار المخدرات وسبل الوقاية منها، بمشاركة عدة جهات حكومية في مقر القيادة بجازان.
وتفقد العتيبي، أركان المعرض، واستمع إلى شرح مفصل عن أقسامه وجهود الجهات المشاركة في التوعية بمخاطر المخدرات، وأثرها على سلوكيات المدمنين، وخصوصا الناشئة. كما شاهد نماذج للمخدرات، وأنواعها بجناح حرس الحدود وجهود حرس الحدود في مكافحتها، والتصدي لمروجيها، وتوعية الأفراد والمجتمع.
شارك في المعرض أكثر من 8 جهات حكومية تُعنى بمكافحة والتصدي للمخدرات بالتثقيف والتوعية، جنباً إلى جنب مع حرس الحدود بجازان.

وحيث شاركت جامعة جازان في معرض “حرس الحدود للتوعية بأضرار المخدرات وسبل الوقاية منها” ، المقام حالياً بمقر قيادة حرس الحدود في جيزان، وذلك ضمن العديد من الجهات التعليمية والصحية والعسكرية والجمعيات الخيرية ذات الاختصاص.
ويحظى ركن الجامعة باهتمام وإعجاب زوار، حيث حرص الجميع على الاطلاع على ما يقدمة مركز “أبحاث المؤثرات العقلية” بالجامعة من منشورات توعوية وأفلام وثائقية للتوعية بأضرار المخدرات .
وعدّ عميد البحث العلمي ومدير مركز أبحاث المؤثرات العقلية بجامعة جازان الدكتور رشاد بن محمد السنوسي، مشاركة المركز في المعرض، انطلاقة فعلية للعديد من البرامج الوقائية والدورات التدريبية المشتركة التي سينفذها بالتعاون مع قيادة حرس الحدود في مجال التوعية بأضرار المخدرات في جميع قطاعات المنطقة.
وبين أن مركز أبحاث المؤثرات العقلية بالجامعة بأقسامه ووحداته ، يقوم بإجراء البحوث الوقائية ، والطبية الأساسية ، والسريرية ، والدراسات المسحية ، في تناغم يهدف للتعرف على أبعاد وعبء المؤثرات العقلية على صحة الفرد والمجتمع ، ويدعم البحوث التي تسعى إلى تحديد العوامل التي تضع الناس في خطر تزايد تعاطى المؤثرات العقلية ، وبالتالي حمايتهم من ذلك.
وأشاد الدكتور السنوسي بقيادة حرس الحدود في المنطقة على الجهود التي بذلتها في إقامة المعرض وحرصها على مشاركة جامعة جازان، سائلاً الله تعالى أن تُتوج جهود الجميع بالتوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟