تغطيات أكثر

ملتقى المنظمات غير الربحية بالشرقية يناقش حوكمة الجمعيات الأهلية وفقاً لرؤية 2030

حول المنظمات غير الربحية نظم مركز التنمية الاجتماعية بالدمام بالتعاون مع جمعية سواعد لذوي الإعاقة الحركية بالمنطقة الشرقية ، مساء أمس ملتقى المنظمات غير الربحية بحضور وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور سالم بن أحمد الديني , وذلك في صالة السيف بمحافظة الخبر .

وناقش الملتقى الذي شهد حضور عدد من ممثلي الجمعيات الخيرية في المنطقة الشرقية موضوع حوكمة الجمعيات الأهلية وفقاً لرؤية 2030 التي تنقلها إلى عمل مؤسسي يهتم في تنمية الإنسان.

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بالإنابة عبد الرحمن المقبل في كلمته بالملتقى أن مثل هذه فعاليات هي مكملة لما تراه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تحقيق رضا المستفيد ورفع التنمية المجتمعية , شاكراً كل المساهمين والقائمين على هذا الملتقى على جهودهم.

من جانبه قال وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور سالم بن أحمد الديني , إن مشروع الحوكمة قائم وهو بمثابة رحلة انتقال لاسيما أن اهتمامات أغلب الجمعيات الأهلية تحتاج إلى الدعم المادي والعيني حتى تصبح قادرة على الاعتماد على نفسها , مشيراً أن الوزارة ركزت على تطوير الأنظمة والنماذج وأعدت الخطط والدراسات حتى تصل الى درجة متقدمة من الإنتاجية والعطاء .

والمنظمة غير الربحية، ويطلق عليها أيضاً منظمة لا تسعى للربح، هي أيّ منظمة تهدف في الأساس إلى دعم نشاط أو عدد من الأنشطة العامة أو الخاصة بدون أيّ مصلحة تجارية أو هدف ربحي أو الدعوة إليه أو الانخراط فيه.

وينشط هذا الشكل من المنظمات في مجالات واسعة كالمساعدات الإنسانية والبيئة وحماية الحيوان والتعليم والفنون والرعاية الصحية والقضايا الاجتماعية والمؤسسات الخيرية والسياسة والدين والبحوث والرياضة وغيرها من المساعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟