فعاليات

“هيئة الصادرات” تعلن فتح باب التسجيل فى ورشة عمل “كيف تصدر التمور؟”

أعلنت هيئة تنمية الصادرات السعودية عن فتح باب التسجيل فى ورشة عمل بعنوان “كيف تصدر التمور؟” والتى تقام بمقر غرفة القصيم فى مدينة بريدة يوم الأربعاء المقبل.

وتهدف هذه الورشة إلى التعريف بالتمور والوضع الغذائي بالنسبة لها في المملكة، وأهمية تصديرها، كما تسلط الضوء على بعض التجارب الناجحة في تصدير التمور، والوضع الإنتاجي والتسويقي لها، وأبرز معوقات تصديرها.

وتتناول الورشة أيضًا تعبئة وتغليف التمور، والمواصفات القياسية المطلوبة لتصدير التمور، ودراسة السوق، ودراسة المنافسين، وخطوات تصدير التمور، ودراسة العملاء، وآلية تنمية العلاقات مع العملاء.

يذكر أن اللرشة تبدأ عند الساعة 09:00صباحاً وحتى الساعة 02:00 مساءً . وللتسجيل فى الورشة اضغط هنا 

​يذكر أن هيئة تنمية الصادرات السعودية ” الصادرات السعودية ” هي هيئة حكومية بدأت أولى أنشطتها العام 1434ه – 2013م، وتُعنى بزيادة الصادرات السعودية غير النفطية والانفتاح على الأسواق العالمية، وتوظيف كافة إمكاناتها الاقتصادية، نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية و تحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني، إذ يأتي عمل “الصادرات السعودية” ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني. ​
و تهدف هيئة تنمية الصـادرات السعودية إلى تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وتتطلع إلى تفعيل هذه الرؤية عن طريق تحقيق ثلاثة أهداف استراتيجية رئيسة لتشجيع منظومة التصدير السعودية.
وتهتم هيئة  الصادرات السعودية بتطوير قدرات المصدرين عن طريق تقديم مجموعة من البرامج التدريبية، وورش العمل، ذات العلاقة بالاستراتيجية الدولية للتصدير، والتسويق، والإجراءات اللوجستية، وسياسات وإجراءات التصدير، ولوائح التصدير الدولية.
كما تهتم هيئة الصـادارات السعودية، بالتعاون مع جهات حكومية ذات العلاقة، بتطوير وتحسين منظومة بيئة التصدير الوطنية عن طريق تطوير سياسات وإجراءات جديدة أو تحسين القائمة منها لتنمية الصادرات، ومساندة المصدرين عن طريق رصد التحديات المحلية والدولية التي تواجههم، وإيجاد حلول فعالة لمواجهتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟