تغطيات أكثر

120 طالباً بمحافظة بدر يشاركون في برنامج “عيش السعودية”

شارك 120 طالباً من طلاب مدارس محافظة بدر في رحلة ببرنامج “عيش السعودية”، ضمن الفعاليات المصاحبة للاحتفاء باليوم الوطني.

وهدف البرنامج الذي تم تنفيذه بالتعاون بين مكتب التعليم بالمحافظة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى تعزيز المواطنة لدى الطلاب وتعريفهم بما تحتضنه المدينة المنورة من أماكن ومعالم تاريخية وحضارية, فضلاً عن إبراز الجهود المبذولة من الجهات المعنية في الحفاظ على الإرث التاريخي, وتطوير المدينة المنورة.

من الجدير بالذكر أن  المملكة العربية السعودية شهدت تطوراً كبيراً في مختلف المجالات الاقتصادية والحضارية والاجتماعية مع حفاظها على ثوابتها وعقيدتها الغراء، واقترن ذلك التطور بالنمو السريع في عدد السكان، حتى مثلت نسبة الشباب الغالبية في المجتمع السعودي. وتولدت نتيجة لذلك الحاجة إلى أن يعيش هذا الجيل وطنه، لا يسكنه فقط، وذلك من خلال معرفة هذا الجيل الجديد لوطنه بشكل أعمق وبطرق غير تقليدية تحاكي أجيال الشباب، وتقوية ارتباطه بوطنه وتاريخه؛ ليسهم في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والمساهمة في بناء مستقبله.

 وبرنامج عيش السعودية هو برنامج وطني يهدف إلى تعزيز الانتماء بالوطن وتقوية الترابط بين أفراد المجتمع. وتبنته الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتنفذه بالشراكة مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص. ويعتمد البرنامج بشكل رئيس على الرحلات كأهم الوسائل التي يمكن أن تحقق تقوية علاقة المواطن بوطنه من خلال تعريفه بوطنه خارج مجتمعه الذي نشأ فيه، فالمملكة مفعمة بالشواهد التي تؤكد عمق تاريخه وتميز الحاضر، والامكانات الهائلة لمستقبل زاهر بإذن الله. فمساحتها الشاسعة تضم عدداً كبيراً من المواقع الاثريـــة والتاريخية، بالإضــافــة إلى التنوع الجغــــرافـي والبيئي مع امتزاجهـــــا بثقافــــات منوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟