فعاليات

19 فناناً يقيمون أول معرض سعودي بالكامل في متحف يوتاه الأمريكي

أقام فنانون وفنانات سعوديون أول معرض سعودي بالكامل في متحف ولاية يوتاه الأمريكية للفن المعاصر. حيث يضم المعرض الجديد أعمالا لـ 19 فنانا من السعودية بعنوان «مدن القناعة».

ويسلط المعرض المزمع افتتاحه في في متحف يوتاه الأمريكي في  6 يناير 2018 بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، الضوء على المجالات والثقافات المشتركة بين السعودية وولاية يوتاه.

ووفقا لصحيفة “مكة” ، قالت الفنانة بلقيس الراشد لصحيفة The Salt Lake Tribune إن أبرز تلك الأمور المشتركة هو الملح الذي تميزت بلقيس باستخدامه في أعمالها الفنية باعتباره جزءا لا يتجزأ من تاريخ السعودية ويوتاه.

فيما اختار الفنان معاذ العوفي تصوير 100 مسجد وغرفة صلاة مهجورة بالقرب من المدينة المنورة بعنوان «التشهد الأخير» مع مناظر طبيعية مماثلة لصحراء يوتاه.

كما تميزت صورة جدارية كاملة للفنان أحمد مطر، والمتضمنة منظرا جويا لطريق الحرمين السريع المؤدي إلى مكة المكرمة، بفضل منظر الصحراء والجبال المشابهة لطريق الولاية السريع المؤدي إلى مدينة سولت لايك.

من الجدير بالذكر أن  أرامكو السعودية أنشأت رائعة معمارية تحمل اسم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي لتجسد رؤية المملكة في التحول للمجتمع المعرفي ولتبقى شرارة هذه الأرض أبدية الاتّقاد. مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يبدو كمجموعة من الحجارة المتراصة التي تضم بين جنباتها مكتبة عصرية، ومركزاً للابتكار، وواحة للصغار تشكل أول متحف من نوعه للطفل في العالم العربي، ومتحف التاريخ الطبيعي، وقاعات للفنون، ومركز الأرشيف، ويتعالى في وسطه برج المعرفة الذي يقدم البرامج التعليمية للرواد من كل الأعمار. تتضافر البرامج في المركز لتكون موئلاً للإلهام وإثراءًا للثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟