شركة إعلام وأكثر الاستشارية

خلال تدشين حلقة نقاش لدعم وتطوير مشاريع مكة

خالد الفيصل: نحن جميعنا مقصرون في حق هذا الوطن.. ولسنا أقل من العالم المتقدم

نشر في: الخميس 24 يناير 2019 | 12:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - مكة المكرمة

دشن الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، حلقة نقاش بعنوان “دعم وتطوير مشاريع المحافظات والمراكز بالمنطقة ” ، والتي تأتي تحضيرًا لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي.

وقال الأمير لدى تدشينه الحلقة النقاشية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز ،نائب أمير منطقة مكة المكرمة: “آثرت أن أكون بينكم في هذه الحلقة التي دعوت لها؛ إيمانًا مني بأننا جميعًا مقصرون في حق هذا الوطن الذي أعطانا كل شيء، والذي يجب أن نشارك جميعًا في تنميته إنسانًا ومكانًا”.

واستشهد الأمير خالد الفيصل، خلال حلقة النقاش التي حضرها أكثر من 200 من مديري الأجهزة الحكومية، ومحافظي المحافظات، ورؤساء المراكز، وعدد من رجال وسيدات الأعمال في المنطقة، بمشاريع حول العالم قامت على مجهود وطني وشعبي في مجالات تعليمية وجامعية وصناعية، لافتًا إلى أهمية مشاركة رجال وسيدات الأعمال بالمدن الكبرى في تنمية وتطوير المحافظات الصغيرة فذلك أقل كلفة على المستثمرين.

وقال: “لدينا مشكلة كبيرة تتمثل في عدم منح أنفسنا الثقة الكافية والمكانة التي نستحقها فنحن لسنا أقل تعليمًا ولا مكانة ولا ذكاءً من العالم المتقدم، ولعل الله خص هذه البلاد بالدين الإسلامي وكتابه الكريم”، داعيًا إلى الاستفادة من القران الكريم والأحاديث النبوية فهي المنهج القويم لشتى مناحي الحياة.

وناقشت حلقة النقاش الأولى عددًا من الموضوعات من بينها دعم وتطوير مشاريع المحافظات والمراكز بالمنطقة؛ لتغطية واحتياجات المحافظات الساحلية، وكيفية إسهام المحافظة في تعظيم الناتج المحلي، وطرق وأساليب مشاركة القطاع الخاص، وكذلك تطوير اقتصاديات مبتكرة للمحافظات.

وشارك وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام بن عبد الرحمن الفالح في الجلسة الثانية لحلقة النقاش التي تطرقت إلى الخروج بقائمة مشاريع حكومية مناسبة ‫للعرض على المستثمرين والخروج بفرص استثمارية مناسبة للمشاركة بين القطاع الخاص والعام كذلك تحديد المزايا التنافسية والقيم النسبية للمحافظات.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر