فعاليات

80 شركة تتنافس على 10 مليارات ريال في “ليفتك جدة أكسبو”

ليفتك جدة أكسبو ، هى أحدث الفعاليات التي من المتوقع أن تشهدها جدة، وتتنافس أكثر من 80 شركة عالمية ومحلية من 10 دول على استثمارات تتجاوز 10 مليارات ريال، خلال النسخة الأولى من المعرض الدولي لتكنولوجيا المصاعد والسلالم المتحركة ومعدات الرفع ومستلزماتها (ليفتك جدة أكسبو)، الذي يقام خلال الفترة من 9 – 12 فبراير الجاري، ويستهدف أكثر من 90 ألف شركة مقاولات تعمل في قطاع الإنشاءات باستثمارات تتجاوز 300 مليار ريال سنويا.

وأرجع نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة معارض الوطنية المنظمة للمعرض حسين الحارثي، إقامة المعرض في جدة للمرة الأولى إلى حجم سوق المقاولات السعودي الذي تتجاوز استثماراته 300 مليار ريال سنويا، تذهب أغلبها لقطاع الإنشاءات والعقارات الذي يعتمد بشكل أساسي على المصاعد والسلالم الكهربائية.

وقدر حجم الإنفاق السنوي على انشاء وتركيب المصاعد والسلالم الكهربائية، بما يقارب من 10 مليارات ريال، بنسبة نمو تصل إلى 35% سنويا.

وأشار إلى أن السعودية التي تمتلك أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط تعتبر السوق الأكثر إغراء للشركات العالمية العاملة في قطاع المصاعد والسلالم المتحركة، إذ تستعد الجهات العارضة لتقديم أحدث التكنولوجيا التي توصلت إليها في هذا القطاع، ويشتمل المعرض على كافة الأمور المتعلقة بالمصاعد والسلالم المتحركة وملحقاتها، والعربات الخاصة المزودة بمصاعد رفع ومحولات الهواء المضغوط.

يذكر أن العديد من الشركات المتخصصة قد استثمرت بكثافة في مرافق التصنيع وعملياته، والجمع بين ثروتها من المعرفة والخبرة الهندسية لتحويل مرافق التصنيع في مصنع لتجميع الحديثة مجهزة تجهيزا كاملا، كاملة مع الدولة من خطوط فن تكنولوجيا الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟