تغطيات أكثر

حرم سمو أمير منطقة الجوف تفتتح فعاليات الملتقى الطلابي للحوار

حرم سمو أمير منطقة الجوف صاحبة السمو الملكي، الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، افتتحت اليوم فعاليات الملتقى الطلابي للحوار والمؤتمر العلمي الثاني بقيادة الطلبة، وذلك في مركز الملك عبدالله الثقافي بمدينة سكاكا.
وأبدت الأميرة سارة بنت عبدالله سعادتها بحضور الحوار الطلابي ومشاركة الطالبات في ورش الحوار، مفيدة خلال الافتتاح : إن الحوار يعزز ثقة الطالبات بأنفسهن، ويتيح الفرصة للتعرف بالطالبات المتميزات وتطوير فكرهن ومهاراتهن.
ورحب المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف فواز بن صالح السالم في كلمة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بسمو الأميرة سارة بنت عبدالله والوفود القادمة إلى منطقة الجوف في الملتقى الطموح، والمشروع الوطني الكبير الذي تدعمه وزارة التعليم ، لرفع مستوى ثقافة ومهارات الحوار بين الطلاب والطالبات، من خلال توظيف الحوار في الجانب التربوي والتعليمي.
وأضاف السالم : نسعى لإيجاد طلاب وطالبات مكتسبون مهارات جديدة وزيادة ثقافتهم الحوارية، وأن ممارستهم للحوار لا تعكس على زيادة رغبتهم في مدارسهم وانتمائهم لها فحسب، بل تسهم في بناء الشخصية وصناعة مستقبل لجيل واع ومشارك إيجابي، وتقضي على السلبية وتزيد من الوطنية الصالحة.
من جانبها قالت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع : إن الحوار من أهم أدوات التواصل الفكري والثقافي والاجتماعي والاقتصادي التي تتطلبها الحياة في المجتمع المعاصر، وما له من أثر في تنمية قدرة الأفراد , مبينة أن ملتقى الحوار الطلابي يأتي شاهداً على تعزيز ثقافة الحوار في جو تنافسي إيجابي يعمل على تطوير المهارات الأساسية من إخبار وإصغاء وإقناع ومشاركة وتفاوض.
يذكر أن الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، يتضمن طالبات من جميع إدارات التعليم بالمملكة، ويحتوي على ورش ترتكز على المحاور رئيسية وتمثل الهوية الوطنية وأهميتها، وإشراك المدرسة مع الأسرة والمجتمع في العملية التعليمية من وجهة نظر الطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟