تغطيات أكثر

ندوة “التسويق في الخدمات الصحية”: جمهور السوشيال ميديا تجاوز 11 مليون بالسعودية

عقد المستشفى السعودي الألماني بالرياض ندوة تحت عنوان «دور التسويق والعلاقات العامة في قطاع الخدمات الصحية» بحضور مدير التشغيل بالمستشفى دكتور عبدالعزيز الخنين ومدير التسويق دكتور إيهاب الغريب ومديرة العلاقات العامة كاملة الحسن ومشاركة العديد من المختصين في العلاقات العامة والقطاع الصحي.

بدأت الندوة بمحاضرة للدكتور تركي العيار أستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود بعنوان «التسويق ودوره في العلاقات العامة» وتناولت المحاضرة العديد من الوسائل التي تؤكد أهمية وشمولية العلاقات العامة.فيما تضمنت الندوة كلمة مشعل الغانم مدير إدارة العلاقات العامة بالشؤون الصحية استعرض خلالها دور العلاقات العامة بالمنشآت الصحية مشيراً إلى أهمية ابتكار وسائل إعلانية غير تقليدية لجذب قطاعات أوسع من العملاء للمؤسسات الصحية.

وأكد المهندس هشام عبدالعزيز استشاري الأنشطة التسويقية الإلكترونية أن جمهور السوشيال ميديا تجاوز 11 مليون بالمملكة مؤكداً أنه جمهور مثقف يتفاعل مع الوسائل المبتكرة بشكل غير عادي.

واستعرض عبدالعزيز خلال محاضرته التي كانت بعنوان «التسويق الإلكتروني للخدمات الطبية» وسائل ترويج الخدمات الطبية في القطاع الصحي باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي المجانية أو المدفوعة القيمة.وشارك رئيس الجودة بالمستشفى الدكتور عامر رضوان بمحاضرة تناول فيها مستقبل الرعاية الصحية بالسوق الخليجي.

واختتم مدير التشغيل بالمستشفى الدكتور عبدالعزيز الخنين المؤتمر بتسليم المشاركين دروعاً تكريمية مؤكداً على أهمية البحث العلمي ودوره في التقدم والنهضة.

يذكر أن هناك عدة مواقع تقوم بالتسويق الإلكتروني عبر شبكة الانترنت وتقدم عدة خدمات تسويقية، ويوجد مثلا موقع التسويق الالكتروني ويكون مخصص بهذا الشأن من اجل الترويج والاعلان للبضاعة، ويقوم في عمله على التسويق بدون أوراق كالصحيفة ولكن يعتمد على شبكة الإنترنت والهاتف والأجهزة الرقمية الأخرى التي تواكب التطور التكنولوجي، فالعالم اليومي يستخدم التكنولوجيا والتطور في مجمل حياة الفرد اليومية فعملية الشراء والتوزيع والتسوق وعرض الطلب والإنتاج نجدها تتم وفق آلية حديثة لم تعد كما كانت عليه من قبل في العملية التقليدية التي هي باهظة التكاليف وتأخذ زمن طويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟