تغطيات أكثر

أكثر من 2000 زائر فى ختام مهرجان الأسر المنتجة بالجوف بحضور نجم قناة بداية

أسدل الستار على مهرجان الأسر المنتجة بالجوف والذي تدعمه جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بالجوف وبمتابعة مباشرة من الأميرة سارة بنت عبدالله آل سعود.

وشهد حفل الختام الذي أحياه نجم قناة بداية مخلد مبارك الشراري حضور أكثر من 2000 زائر وزائرة. وفور وصول الشراري خيمة الأسر المنتجة تجول داخل الأركان واستمع الى شرح عن كيفية مشاركة الأسر المنتجة من قبل المشرف العام على المهرجان المهندس عبدالعزيز الرويلي الذي أوضح دور جمعية الملك عبدالعزيز في تأهيل ودعم الأسر المنتجة من خلال الدورات والبرامج التي تعقدها الجمعية ويتم من خلالها مشاركة الأسر في المهرجانات والمعارض.

بعدها صعد نجم بداية الشراري مسرح الخيمة ولاقى ذلك ترحيب وهتافات محبيه من الحضور ليبدأ وصلاته الإنشادية المميزة. وفي نهاية الحفل قدم المشرف العام على مهرجان الأسر المنتجة المهندس عبدالعزيز الرويلي هدية تذكارية لنجم قناة بداية مخلد الشراري عبارة عن قطعة سدو لشعار جائزة الأميرة سارة بنت عبدالله من عمل الأسر المنتجة.

يذكر أنه وفق رؤية السعودية 2030 فعتبر  الاسر المنتجة من ضمن المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والاستثمار فيها ودعمها أعتقد أنه بات ضرورة ملحة، لأنه سيحقق العديد من الفوائد من أهمها تقليص معدلات البطالة وخفض مستويات الفقر وتوفير فرص عمل للمرأة السعودية تتوافق تماماً مع الضوابط الشرعية ومشاركة المواطن في بناء الاقتصاد وتخفيف الاعباء على الحكومة وتدوير المال داخلياً.

وكجزء من رؤية السعودية 2030 والتي أعلن عنها مؤخراً، تم تحديد هدف رئيس وهو رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من ٢٠٪ إلى ٣٥٪، وأيضاً أنشأت السعودية هيئة خاصة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهذا بلا شك سيسهم في تدوير المال داخلياً بدلاً من تصديره للخارج عن طريق عمالة لا تخدم اقتصاد البلد وسوف يشمل ذلك الاسر المنتجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟