تغطيات أكثر

أكثر من 50 شاعراً من أنحاء المملكة يشاركون بأمسيات مهرجان البصر

يقدم مهرجان البصر غرب مدينة بريدة عددًا من الفعاليات والبرامج والأنشطة المتنوعة ، وسط توافد الآف الزوار يومياً للاستمتاع بما يقدمه المهرجان من نشاطات تستهوي طبقات المجتمع المتعددة.

ويقدم المهرجان لزواره يومياً أمسيات شعرية وإنشادية متنوعة وطنية واجتماعية وتوعوية ، حظيت بحضور وتفاعل جماهيري كبير ، بمشاركة أكثر من 50 شاعراً من أنحاء المملكة.

وعبّر المشرف على الخيمة الشعرية والإنشادية منصور المشيقح عن شكره وامتنانه للشعراء ، ومشاركتهم في فعاليات مهرجان البصر ، مشيرًا إلى أن الأمسيات الشعرية تحظى باهتمام كبير لما يقدم فيها من رسائل إيجابية هادفه ، مشيداً بدور اللجان العاملة بالمهرجان لإنجاح مثل هذه الفعاليات الهادفة.

و قد حقق مهرجان البصر غرب مدينة بريدة نجاحاً باهراً وتميزاً بشكل يومي بتوافد الأسر السعودية منذ افتتاح أبواب الحديقة الرابعة عصراً وحتى صباح غد لتناول وجبة الإفطار يوميا.

وشهدت الفعاليات المتنوعة والجديدة من خيمة الشعراء والمنشدين والمعرض الوطني والمسرح اليومي وألوان المرح والرسم والرسامات تفاعلاً من كافة الزوار بعدما حقق المهرجان رغباتهم اليومية من جوانب الترفيه في صورة جذبت السياحة الداخلية وفق توجيهات هيئة السياحة بالقصيم.

وأوضح المدير التنفيذي لمهرجان البصر عثمان العميريني أن التجهيزات والاستعدادات كانت لها دور كبير في إطلاق الفعاليات ابتداء من تاريخ 25 شوال ولمدة 15 يوما، حيث يستقبل المهرجان يوميا أكثر من 5 الآف زائر وزائرة وبمعدل 1500 سيارة يومية بالإضافة إلى تشغيل الباص السياحي المخصص لزوار الحديقة.

وأضاف العميريني أن المهرجان يدعم الشباب السعودي عبر أحتضان مشاريعهم في “الفود ترك” والأركان اليومية المختلفة، وكذلك للأسر المنتجة بصمة دمجت بين تدريب وتعليم الزوار كيفية تحضير وتجهيزات المؤكلات الشعبية السعودية كما أن للصغار ألعاب مختلفة من كافة الفئات العمرية.

وأكد أن المهرجان للجميع ويسعدنا أنه تم توفير الراحة والطمأنينة بمشاركة الجهات الأمنية ورجال الهيئة والبلدية الذين سهلوا كافة الإمكانيات لإسعاد زوار الحديقة.

و من ناحيته أشاد رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم الدكتور إبراهيم الغصن ، بالفعاليات المتنوعة التي يشهدها مهرجان البصر ، مثنياً على الجهود المثالية التي تقدمها اللجنة المنظمة لإنجاح المهرجان على الأصعدة كافة، مبيناً أن نجاح المهرجان ترجمه توافد الآف الزوار ورضاهم التام على مايقدمه من فعاليات متنوعة.
كما أشاد الغصن بتواجد أكثر من 100 أسرة منتجة يقدمن العديد من المؤكلات الشعبية والحرف والمشغولات اليدوية ، مثنياً على تواجد الشباب والشابات ودمجهم في خضم المهرجان من خلال نوافذ البيع المنتشرة بين جنبات المهرجان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟