فعاليات

مهرجان بيت الشعر بالدمام يستقبل المشاركات لمعرضه الفني

أعلن مهرجان بيت الشعر في جمعية الثقافة والفنون بالدمام في دورته الثالثة, تحت اسم ” الشاعر علي الدميني”، بدء استقبال المشاركات لمعرضه الفني للعام الحالي, الهادف إلى تقديم صورة فنية بصرية بمختلف اتجاهات الحياة .

وأوضحت مديرة مهرجان بيت الشعر الكاتبة ضياء يوسف, أن المعرض يشجع الفنانين لتنظيم رؤاهم البصرية، وتقديم الشعر كحالة للفكرة والابتكار, لافتةً الانتباه إلى أن استقبال المشاركات سيستمر حتى 25 نوفمبر المقبل.

ويوزع المعرض في أقسامه من خلال تصاميم الجرافيك؛ الصور المولدة أو المعدلة باستخدام الكمبيوتر, أو التطبيقات الرقمية ، وأعمال الفيديو المعاصرة ، والأفلام والفيديوهات والرسوم المتحركة المنتجة بالطرق التقليدية أو الرقمية “، والصور الفوتوغرافية الرقمیة ” ديجيتال ” والتقليدية ، والصور المعدلة إلكترونياً، إضافة إلى الفن الافتراضي .

يذكر أن علي غرم الله الدميني الغامدي هو شاعر حداثي شهير، وأديب وناشط إصلاحي. أكمل دراسته الجامعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران وحصل على شهادة في الهندسة الميكانيكية. تعتبر تجربة علي وأخيه الشاعر محمد الدميني في الشعر الحداثي من أهم التجارب في فترة الثمانينات الثرية، لجرئتها ووقوعها مبكرة في تلك الحقبة. لديه عدة دواويين شعرية: رياح المواقع، وبياض الأزمنة، ومثلما نفتح الباب، وبأجنحتها تدق اجراس النافذة ورواية وحيدة بعنوان الغيمة الرصاصية، وتعتبر قصيدته (الخبت) من أشهر القصائد على المستوى العربي. أشرف الدميني على ملحق (المربد) الثقافي الشهير في الثمانينات في صحيفة اليوم، ومن ثم أسس مجلة (النص الجديد) الشهيرة وهي مجلة ثقافية طليعية من الدمام صدرت في مطلع الثمانينات واحتوت على تجارب ونصوص حداثية، أغلقت لاحقا. للدميني إنتاجات عديدة في الصحافة والمناشط الثقافية في المقال والنثر والقصيدة، وله -توثيقا لمسيرته النضالية-. كتاب زمن للسجن…ازمنة للحرية، وكتاب نعم في الزنزانة لحن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟