فعاليات

تعزيز الاستثمار وتمكين المرأة .. محور المنتدى التاسع لسيدات الأعمال بالدول الإسلامية

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله- ينطلق غدا الأربعاء بالرياض المنتدى التاسع لسيدات الأعمال في الدول الإسلامية، الذى تنظمه الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة بالتعاون مع إدارة القطاع النسائي في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية

وياـى المنتدى الذى يستمر يومين بالتزامن مع الملتقى السابع عشر للقطاع الخاص والمعرض التجاري الخامس عشر لدول منظمة التعاون الإسلامي.

ومن المقرر أن يتم يخصص اليوم الأول لحفل الافتتاح المشترك لكافة الفعاليات في مركز الرياض للمعارض بحضور كبار المسئولين السعوديين، بينما ستعقد فعاليات اليوم الثاني في مقر مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، وسوف يتم تقسيمه إلى ثلاثة أجزاء: عرض التجارب الناجحة لسيدات الأعمال في العالم الإسلامي. الجلسات الثنائية (B2B) . حفل عشاء.

ويناقش المنتدى محورين أساسيين يستعرضان الدور المؤسسي لتعزيز فرص الاستثمار من خلال القطاع الخاص وتعزيز تمكين المرأة في الدول الإسلامية.

وستتحدث في المحور الأول كلا من بدرية الملا من اتحاد الغرف الخليجية، ورقية أفضل رحمان رئيس اتحاد سيدات الأعمال ببنغلاديش. فيما ستتحدث في المحور الثاني كلا من الدكتورة سلوى الهزاع عضو مجلس الشورى، وايرا هيرماوان رئيس الوفد الإندونيسي.

كما سيشهد المنتدى جلسة حوار مفتوح حول القضايا التي جرى مناقشتها والتي تتصل بفرص الاستثمار وأهمية تمكين المرأة في الدول الإسلامية.

يذكر أنه تم عقد 7 منتديات سابقة الأول في الشارقة في مارس 2005م، والثاني في كوالالمبور بماليزيا في ديسمبر 2006م، والثالث في الدوحة بدولة قطر في يناير 2008م، والرابع في دمشق في نوفمبر 2008م، والخامس في القاهرةفي إبريل 2010م، والسادس في البحرين في ديسمبر 2012م، والسابع في طهرانة في أكتوبر 2013م، وقد عُقدت هذه المنتديات بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية والغرف الوطنية المحلية ومنظمات وهيئات سيدات الأعمال أو اللجان المختصة بشئونهن في إطار الغرف الأعضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟