فعاليات

هيئة الترفيه تطلق فعاليات “دنانة” بمدينة السيح.. غداً

تطلق الهيئة العامة للترفيه غداً، فعاليات “دنانة الخرج” التراثي الأول، وذلك في متنزه المشتل بمدينة السيح.

وتشتمل الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام على العديد من العروض والبرامج الترفيهية من الموروث الشعبي السعودي، ومنها عروض مسرحية، وبرامج الخيمة النجدية، وفعاليات ترفيهية مخصصة للأطفال، بجانب العروض الأفريقية وحلبة التزلج وغيرها.

وتأتي هذه الفعاليات التراثية ضمن البرامج التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه في مدن ومراكز وقرى الخرج خلال إجازة الصيف.

وكانت الهيئة العامة للترفيه قالت إن روزنامتها لعام 2018، تحوي عدداً غير مسبوق من الفعاليات الحيّة ، تربو على خمسة آلاف فعالية متنوعة بين العروض الحية والمهرجانات والحفلات الفنية والموسيقية، تتوزع على 56 مدينة في جميع مناطق المملكة.

وتوقعت الهيئة أن يحتاج قطاع الترفيه إلى 267 بليون ريال من إجمالي الاستثمارات لبناء البنية التحتية الترفيهية في جميع مناطق المملكة، فيما تصل الاستثمارات الكلية في البنية التحتية خلال الفترة 2017-2030 إلى حوالى 18 بليون ريال في الناتج المحلي السعودي سنوياً، فيما سيبلغ الانفاق الاستهلاكي على الترفيه 36 بليون بحلول العام 2030.

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه تشهد عملاً تصاعدياً منذ إنشائها، إذ أقامت في العام 2016، 52 فعالية حضرها أكثر من 100 ألف زائر، بينما أقامت في العام الماضي 2017 ما يربو على 2200 فعالية، حضرها أكثر من 8.2 مليون زائر، في حين ستشهد «روزنامة 2018» تنوعاً أكثر في مجموعة العروض الترفيهية في مختلف مناطق المملكة، التي سيحييها عدد من أشهر الفنانين في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟