تغطيات أكثر

مهرجان أبها للتسوق في نسخته الـ 20 يمنح إحدى زائراته سيارة

قال إبراهيم الجارالله ، مدير مهرجان أبها للتسوق -المقام حاليًا في مدينة الرياض- إنه تم منح ندى جابر آل عسكر ، إحدى الزائرات، السيارة الأولى ضمن الجوائز الكبرى التي يقدمها المهرجان في نسخته الـ 20 لهذا العام.

ويقام المهرجان حاليًا بالمركز الدولي للمعارض، بدعم الهيئة العامة للترفيه وترخيص البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات. وجاء ذلك في إطار تفعيل القرار الملكي الصادر في 26 من شهر سبتمبر الماضي، والقاضي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة المركبات.

يذكر أن مهرجان أبها للتسوق يعد أول مهرجان سعودي -على الإطلاق- يُقدم جائزة كبرى للعنصر النسائي، مثل السيارات.

وكان نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، قد دشن فعاليات مهرجان أبها للتسوق في عامه العشرين نيابة عن أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد، بحضور عدد من القيادات الأمنية ومديري وممثلي الدوائر الحكومية في المنطقة.

وأعرب نائب المدير العام لشركة ستار، مدير إدارة المهرجانات والمعارض بالشركة إبراهيم الجارلله، عن شكره لأمير المنطقة ونائبه لدعمهما الدائم والمستمر للمهرجان.

وأكد أنه ومنذ 20 عاما والشركة تفتخر أن مجموعة من الشباب السعودي من أبناء منطقة عسير هم من يتولون تنظيم المهرجان وإدارته وتنظيم حفل الافتتاح، وكذلك المستثمرين، بل إن عددا من شباب وشابات الأعمال انطلقوا للبيئة الاستثمارية من منصة مهرجان أبها للتسوق، مشيرا إلى أن هذه هي الغاية التي تسعى وتطمح لها كل الشركات الوطنية في المملكة لدعم مجتمعنا وتنويره.

وشاهد الأمير تركي بن طلال والحضور أوبريت الافتتاح «تنهيدة ناي» والذي وصفه مخرج الحفل بعمل يتنفس الفن ويجسد الواقع ويبحث عن التغيير، وتلخصت فكرة الأوبريت الذي كتبه الشاعر عبدالرحمن عسيري، في تطويع أحداث الماضي والحاضر لتسليط الضوء على الفكرة الأساسية من خلال تناول الرموز المكانية وتوظيفها في الإطار العام للعمل.

أما بالنسبة لتنفيذ العمل الموسيقي تحدث آل ماطر قائلا «الفنان عبدالله القرني حنجرة تغني بصوت الماء والاخضرار، واعتدنا منه ذلك، لكنه هذا العام تجلى في صوته الذي لبس ثوب الجمال اللا متناهي. وشارك في الأوبريت عدد من ممثلي المنطقة الشباب الذين أتيحت لهم فرصة المشاركة والتمثيل للمرة الأولى.

تغنت لوحات الأوبريت بالوطن وقيادته والرؤية الوطنية الطموحة للمملكة، وتناول العمل تأكيد رسالة السلام والتعايش بنقاء وصفاء تحت مظلة الوطن المعطاء، ثم كرم نائب أمير منطقة عسير عددا من الرعاة والمشاركين والداعمين، ومنهم الراعي الإعلامي مؤسسة عسير للصحافة والنشر صحيفة «الوطن» تسلمه الزميل محمد العسيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟