تغطيات أكثر

نظمي النصر: مشروع نيوم لم يتأثر بالحملات المسيئة للسعودية ونرحب بالمستثمرين

قال الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم، نظمي النصر، إن المشروع لم يتأثر جراء الحملات المسيئة للمملكة، داعيًا حضور مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، لزيارة مدينة نيوم، كما أعلن ترحيبه بجميع المستثمرين.

وأضاف، خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر، الخميس، إن أهداف المشروع الرئيسة هي “أولًا: الحد من التسرب في الاقتصاد، ثانيًا: أن يكون موطنًا لنوع جديد من بيئة الأعمال، ثالثًا: استقطاب ألمع المواهب من خلال تقديم البيئة المعيشية الأكثر جاذبيه في العالم”.

يذكر أن فعاليات مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار انطلقت في الرياض يوم الثلاثاء الماضي بمشاركة واسعة .

وقال مدير عام صندوق الاستثمار ياسر الرميان: “مبادرة مستقبل الاستثمار” سيخرج منها برامج فرعية وجدول عمل على مدار العام مع كبار المسؤولين والمستثمرين في العالم.

وأضاف إن “حوالي عشرة بالمئة من أصول الصندوق السيادي للمملكة هي أصول دولية وأن الصندوق يستهدف زيادتها إلى 50 بالمئة بحلول 2030”. وقال “في 2030 نود أن نكون 50 بالمئة أصولا دولية و50 بالمئة أصولا محلية”.

بدورها، قالت سيدة الأعمال لبنى العليان إنها واثقة من أن الحكومة السعودية يمكنها حل الملابسات المحيطة بمقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت العليان، في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار : “أود أن أقول لكل ضيوفنا الأجانب إن الأفعال المريعة التي ترددت في الأسابيع الأخيرة غريبة على ثقافتنا… وأنا واثقة أننا سنواصل الطريق وسنخرج منها أكثر قوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟