اخبارتغطيات أكثر

“المصيبيح” يشارك في المنتدي التاسع لبكين ويتحدث عن جهود السعودية في محاربة الإرهاب (فيديو)

شارك الدكتور سعود بن صالح المصيبيح ، الخبير الأمني ورئيس مركز تعارفوا للإرشاد الأسري ، في المنتدى التاسع لبكين شنشن في الصين .

وقدم الدكتور سعود ورقة عن الاٍرهاب الدولي وواقعه الحالي وكيفية التعامل معه تطرق فيها إلى جهود المملكة العظيمة في محاربة الاٍرهاب وكذلك مجلس وزراء الداخلية العرب في إتفاقية محاربة الاٍرهاب وعن الارهاب الاكتروني وإرهاب المصافي والطائرات المسيرة.

وانطلقت فعاليات منتدى بكين التاسع، الذي تستضيفه الجمعية الصينية للعلوم العسكرية والمعهد الصيني للدراسات الاستراتيجية الدولية، الأحد وتستمر حتى اليوم الإثنين 22 أكتوبر في بكين.

وذكرت صحيفة “جلوبال تايمز” الصينية أن المنتدى المتخصصة في قضايا الأمن والدفاع، جذب اهتماما واسع النطاق من جميع أنحاء العالم، حيث بلغ عدد المشاركين حتى الآن أكثر من 530 مشاركا ضمن 76 وفدا رسميا، بينهم 23 وزيرا للدفاع وستة من قادة الجيوش.

ونقلت الصحيفة عن الأمين العام لمنتدى بكين شيانغشان التاسع، بي مينج يونج، قوله خلال مؤتمر صحفي الجمعة، إن المنتدى سيشهد مشاركة 100 باحث أجنبي من 53 دولة و60 خبيرا صينيا، مشيرا إلى أن أعداد كل من المسؤولين الأجانب رفيعي المستوى وكبار المتحدثين الأجانب أعلى بكثير من عدد المنتديات السابقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن منتدى بكين شيانغشان، الذي يحمل عنوان “الحفاظ على النظام الدولي وتعزيز السلام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”، سيركز على أربعة موضوعات رئيسية في 4 جلسات عامة هي علاقات الدول والنظام الدولي، وإدارة المخاطر الأمنية في آسيا – المحيط الهادئ، ومصالح البلدان الصغيرة والمتوسطة الحجم والأمن المشترك، والنظام الدولي للحد من التسلح والاستقرار العالمي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟