فعاليات

الإعلان عن تفاصيل المعرض الدولي للصيد و الفروسية بأبوظبي

أعلنت اللجنة المنظمة للمعرض الدولي الصيد و الفروسية تفاصيل المعرض الذي ينطلق بعد غد الثلاثاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض برعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات .

وستكون الدورة الجديدة الأكبر والأكثر تميزا في تاريخ  معرض الصيد و الفروسية بمساحة 43 ألف متر مربع مع مشاركة ما يزيد عن 650 شركة من 40 دولة وتوقعات باستقطاب أكثر من 100 ألف زائر على مدى خمسة أيام.

وأكد ماجد المنصوري رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أن 163 شركة إماراتية ستشارك في المعرض إضافة لمشاركة 68 عارضا جديدا هذا العام من مختلف دول العالم .

وأعلن العميد حميد العفريت مدير اللجنة الأمنية للمعرض رئيس اللجنة التنسيقية للأسلحة والمتفجرات بوزارة الداخلية عن طرح تطبيق ذكي على موقع وزارة الداخلية لتقديم برنامج ترخيص الأسلحة للمواطنين قبل بدء المعرض بفترة سابقة لضمان سرعة إنجاز التصاريح للراغبين بشراء الأسلحة خلال المعرض .

يث يشكلّ هذا الحدث فرصة فريدة لكافة الزوار لمشاهدة احتفاليات المعرض بدورته العاشرة وللمشاركة في مزاد الجمال، ومسابقات جمال الصقور والسلوقي وأنشطة الصيد التقليدية، مسابقات الرسم والتصوير، الشعر النبطي و اعداد القهوة العربية بالطريقة التقليدية. كما سيحظى زوار المعرض بفرصة اقتناء أحدث معدات التخييم والصيد والفروسية والرياضات الخارجية والبحرية، فضلاً عن مشاهدة منطقة التراث لتعريف الزوار بالتراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال العاصمة أبوظبي.
 
يهدف المعرض الدولي للصيد والفروسية 2017 إلى الترويج بتراث وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسليط الضوء على تاريخ شعب الإمارات العريق لجذب المزيد من العارضين والزوار، وجعل أبوظبي عاصمة للتراث الثقافي في المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟