فعاليات

الرياض تستضيف مؤتمر “اضطرابات كهربائية القلب الخليجي الثاني”

“اضطرابات كهربائية القلب الخليجي الثاني” هو أحدث الفعاليات التي تشهدها المملكة ، حيث تنطلق بالرياض اليوم الجمعة ولمدة يومين أعمال مؤتمر اضطرابات كهربائية القلب الخليجي الثاني والجلسات العلمية الرسمية لكل من جمعية نظم القلب السعودية وجمعية القلب الخليجية ، وذلك بفندق موفنبيك.

وأوضح رئيس جمعية نظم القلب السعودية الدكتور عبدالمحسن المساعد أن مؤتمر “اضطرابات كهربائية القلب الخليجي الثاني” يسلط الضوء على أحدث التطورات بمجال اضطرابات كهربائية القلب، والحلول الطبية والابتكارات العلمية في التعامل مع اضطرابات كهربائية القلب، من خلال خبراء مختصين في هذا المجال.

وقال إن المؤتمر يستهدف المختصين بمجال اضطرابات كهربائية القلب ومزودي الرعاية الصحية الآخرين المشاركين في إدارة اضطرابات كهربائية القلب، وتُبذل الجهود لتطويره ليصبح المؤتمر الرئيسي الخاص باضطرابات كهربائية القلب بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا. وأضاف أن المؤتمر سيتضمن معرضاً طبياً مصاحباً، يركز على أهمية تحسين نتائج المرضى عبر توحيد جهود المعنيين بالرعاية الصحية.

يذكر أن مجال كهربائية القلب شهد في العشر سنوات الأخيرة الكثير من التطورات في التشخيص والعلاج لأمراض كهربائية القلب بكل أنواعها. أدت هذه التطورات إلى نجاح العمليات المعالجة لاضطراب كهربائية القلب بنسبة نجاح عالية. كما استحدثت تقنيات في الأجهزة المستخدمة في المعالجة والتشخيص. فمثلاً استحدث منظم لمعالجة هبوط ضربات القلب دون وضع أسلاك.

وتبذل الجهود لتطوير الاجتماع ليصبح المؤتمر الرئيسي الخاص باضطرابات كهربائية القلب بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

وقال رئيس جمعية نظم القلب السعودية الدكتور عبدالمحسن المساعد «يطرح مؤتمر اضطرابات كهربائية القلب الخليجي هذا العام أحدث الحلول الطبية والابتكارات العلمية في التعامل مع اضطرابات كهربائية القلب من خلال خبراء مختصين في هذا المجال».

ويرى أن المؤتمر الأكبر من نوعه بمنطقة الخليج، حيث يوفر فرصة رائعة لمختصي الرعاية الصحية الراغبين في إدارة اضطرابات كهربائية القلب للمشاركة عمليا وعرض أحدث الابتكارات والتعرف على آخر التطورات والتواصل مع ممثلي المؤتمر الدوليين من السعودية والخليج والشرق الأوسط وتركيا وأوروبا وأمريكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟