فعاليات

الرياض تستضيف مؤتمراً دولياً حول “المستجدات في علم الأمراض والطب المخبري”.. الأحد

تنظم الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني وبالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية مؤتمر المستجدات في علم الامراض والطب المخبري وذلك يوم الأحد المقبل في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض ويستمر مدة ثلاثة أيام .

وأوضحت رئيسة اللجنة العلمية والمنظمة للمؤتمر الدكتورة هناء بامفلح أن المؤتمر سيحظى بمشاركة نخبة من الأطباء والمهتمين والمتخصصين في مجال علم الأمراض والمختبرات الذين يمثلون عددا من المستشفيات المرجعية في المملكة، إضافة لعدد من الخبراء الأجانب من عدة دول .

وقالت الدكتورة بامفلح :” إن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر ستتضمن ورش عمل تناقش مواضيع مختلفة في المستجدات الحيوية وصعوبات التشخيص في علم الأمراض كأمراض المخ والأعصاب ، وأمراض الجهاز المناعي ، وأمراض الجلد والعظام وعلم الخلايا التشخيصي ، إضافة إلى ورش عمل تفاعلية لبحث ومناقشة التحديات التشخيصية في أمراض الرئة والرقبة وأمراض الكلى”.

كما يشمل اليوم الثاني والثالث للمؤتمر سلسلة من المحاضرات التي تبحث أخر المستجدات الحديثة في علم الأمراض التشخيصي بشقيه النسيجي والمخبري ، وسوف يتم في هذه المحاضرات تسليط الأضواء على أخر التطورات العلمية في التشخيص المخبري الدقيق للأورام ولأمراض الجهاز المناعي والأمراض الفيروسية حديثة الإنشاء .

كما يناقش المؤتمر مواضيع تتعلق في رفع كفاءة الأطباء والعلماء العاملين في مجال علم الأمراض في تشخيص عدد من الأورام التي تصيب الأطفال وأورام الأنسجة الرابطة .كما سيطرح المؤتمر من خلال محاضراته موضوعات أخرى منها أهمية إدارة الجودة المخبرية والمستجدات في استخدام التقنيات العلمية الحديثة واستخداماتها في عمليات التشخيص المخبري والنسيجي وكذلك البحث العلمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟