تغطيات أكثر

القـصيم تحصد 3 جوائز للتميز السياحي في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي العاشر

حصدت منطقة القـصيم ثلاث جوائز في مسابقة جوائز التميز السياحي ضمن حفل افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي العاشر ، الذي رعى انطلاقته مساء امس في مركز معارض الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

وقد حصلت محافظة عنيزة على جائزة أفضل وجهة سياحية وجائزة الفعاليات الشبابية ، وحصلت محافظة المذنب على افضل فعالية مهرجان بيئي.
وعدّ مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في القـصيم أمين مجلس التنمية السياحية ابراهيم بن علي المشيقح الفوز بهذه الجوائز ثمرة للدعم الذي يجده هذا القطاع من قيادة الطن ودعم وتوجيه أمير منطفة القصيم ، رئيس مجلس التنمية السياحية .

وكان سمو أمير منطقة الرياض ، وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد اطلعا خلال افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي العاشر على تجربة منطقة القصيم في المسارات السياحية و منتجات الحرف اليدوية ( صنع في القصيم ) و استمعا لشروح حول خارطة القصيم التي تستعرض المسارات السياحية وما تحويه من جوانب سياحية وثقافية وتراثية ، وعروضا قدمها مستثمرون في القطاع السياحي من القصيم عن تجاربهم في النزل الريفية والفندقية وتنظيم الرحلات السياحية والمعارض والمؤتمرات.

كما شهد سموهما إطلاق مبادرات للاستثمار السياحي بالقصيم لتشغيل بلدة الخبراء التراثية ، ومشروع مدينة القصيم السياحية ومنتجع درة القصيم السياحية.

يذكر أن جناح القـصيم يعرض العديد من البرامج والفعاليات التي تهتم بتنشيط السياحة والمواقع السياحية والتراثية ودعم الحرفيين كما تعرض عدد من التقارير المصورة التي توثق المواقع التراثية والسياحية والفعاليات المتعددة التي تقام بالمنطقة من خلال نخبة من المرشدين السياحيين بالمنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟