فعاليات

الليلة:انطلاق مهرجان الرياض للترفيه..والأطفال والعوائل يحظون بالنصيب الأوفر من فعالياته

ينطلق مهرجان الرياض للتسوق والترفيه هذا العام، الذي تنظمه غرفة الرياض، مساء اليوم، في مركز العثيم مول مخرج 14، برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وذلك في دلالة واضحة على اهتمام القيادة الرشيدة بتنشيط وتنمية الاقتصاد الوطني والسياحة المحلية، ودعم القطاع الخاص وتوفير سبل النجاح والتطور والازدهار والترفيه للمواطنين والمقيمين والزائرين، في ظل نعمة الأمن والأمان والاستقرار الذي تنعم به بلادنا الحبيبة بفضل الله، ثم بفضل حكمة ودراية قيادة هذه البلاد المباركة، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله-، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله -.

وتحفل نسخة هذا العام من المهرجان بفعاليات وبرامج تسويقية وترفيهية عديدة ومتنوعة وشيقة ومبتكرة، تستهدف جميع شرائح المجتمع، وترضي الأذواق كافة. وتم الترتيب والتنسيق لها بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إلى جانب الشركات والمؤسسات والمراكز التسويقية والترفيهية المشاركة في المهرجان؛ ليظهر المهرجان بالمظهر اللائق والمعبر عن مكانة العاصمة الحبيبة (الرياض)، ويضع اسمها بارزًا على خارطة السياحة والتسوق والترفيه في المنطقة والعالم.

وقد حظيت شريحتا العوائل والأطفال بشكل خاص بالنصيب الأوفر من فعاليات وبرامج وجوائز المهرجان لهذا العام؛ إذ تم تخصيص أكثر من ثلث عدد الفعاليات للأطفال؛ ليبلغ عدد تلك الفعاليات ما يقارب الخمسين فعالية، التي تنوعت بين مسابقات ثقافية وترفيهية، ودورات تدريبية، وبرامج صحية وتغذوية، وعروض مسرحية وفلكلورية، وشخصيات كرتونية ورياضية، ومدن ترفيهية وألعاب مبتكرة ومشوقة، وكذلك سحوبات على جوائز قيمة وهدايا مجانية موزعة على المراكز التجارية والترفيهية المشاركة في المهرجان في مواقع مختلفة من أحياء الرياض، تلبي اهتمامات الساكنين، وتسهل الوصول إليها، والاستفادة منها.

وبالإشارة لأبرز تلك الفعاليات فإن مركز (القصر مول) بجنوب الرياض – على سبيل المثال – سوف يقدم ورشة عمل لتعليم الأطفال تصاميم البالون بالتعاون مع شركة بالونايزر، ويتم خلالها تدريب الأطفال على تصميم أشكال مبتكرة من البالونات، مع توزيع حقيبة عمل وشهادات حضور، إضافة إلى إطلاق عربة بالونات متنقلة لتوزيع البالونات على الأطفال. كما سوف يوفر المركز ركن تصوير فوري للأطفال وذويهم، وركن واجهة قلعة أميرات ديزني مع عربة الأميرات، وعرض أزياء للأطفال من 6 – 12 سنة، إضافة إلى فعاليات ترفيهية لتنمية القدرات العقلية والذهنية للأطفال، وعروض مسرح الطفل والدمى المتحركة، وفعالية الرسم ثلاثي الأبعاد على الأرض، وفعالية الشخصيات الكرتونية المتحركة (سبونج بوب – سبيستون – ميكي ماوس) ومسابقة رسم وتلوين، وفعالية تلوين الوجوه، ومسابقة ثقافية وهدايا وجوائز مجانية للأطفال.

كذلك مركز (العثيم مول) بجنوب الرياض (مخرج 14) يشارك بقوة أيضًا في تقديم فعاليات وبرامج هادفة وممتعة للأطفال، منها مسابقة البلايستيشن، وعروض مسرحية لأكثر من 10 شخصيات كرتونية، وعروض الرجل الآلي، وعروض حركات بهلوانية بالكرة، تقدمها فرقة هواة من الشباب السعوديين، إضافة لبرنامج ترفيهي بالرسم والتلوين للأطفال، وعروض حيوانات وطيور متنوعة، وكذلك عروض بهلوانية وفلكلورية من تراث مجموعة من الدول والشعوب، منها الإفريقية والصينية والروسية والأوروبية والأوزبكية، وسحوبات وجوائز عديدة.

أما مركز (صحارى مول) بشمال الرياض – بدوره – فأعد مجموعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية للأطفال، تشمل عروض مسرح الطفل، وفعالية الدمى المتحركة، ومسابقة ثقافية للأطفال، مع توزيع هدايا وجوائز مجانية للأطفال، إضافة إلى إطلاق مسابقة المصمم الصغير، وفعالية (سماء البالونات) بالتعاون مع شركة بالونايزر.

أما فعالية درب عقلك التي يقدمها مركز (غرناطة مول) بشرق الرياض فإنها توفر للأطفال فرصة للتعرف على معلومة جديدة، والتقاط صورة فريدة لتجربة ممتعة، ومشاركتها مع أصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يوفر مركز غرناطة مول فعالية التقاط الصور مع شخصيات كرتونية محببة للأطفال، وكذلك مع مجسم لسمكة قرش عملاقة، إضافة لفعالية (اختبار السحب) من خلال منظار الرؤية الافتراضية.

وفي مدينة (الحكير الترفيهية) على الدائري الشرقي بحي الحمراء سوف يكون الأطفال وأولياء أمورهم ومرافقوهم على موعد مع الضحك والمرح وهم يتابعون ويشاهدون عروض بابا فرحان، إضافة إلى عروض من التراث السعودي، وعروض من التراث الإفريقي، وعروض من التراث الهندي، وكذلك عروض المهرجين، وعروض الشخصيات الكرتونية.

وتقدم شركة (نوفولاك) للمنتجات الصحية برنامجًا صحيًّا للأطفال تحت شعار (العقل السليم في الجسم السليم)، إضافة إلى برنامج غذائي للأطفال في مراحل الرضاعة، وفعالية ترفيهية للأطفال لتنمية قدراتهم العقلية والذهنية، وكذلك توزيع هدايا مجانية بقيمة 250.000 ريال للأطفال.

ولتوفير بيئة ترفيهية هادفة للأطفال قررت شركة (ماكدونالدز) إنشاء مدينة ترفيهية مصغرة للأطفال بمساحة 8 في 8 أمتار، تشتمل على العديد من الأركان الترفيهية، إضافة إلى مسرح ترفيهي للأطفال ومسابقة التلوين والرسم الحر.
وفي مركز (العزيزية مول ومركز رمال سنتر) سوف يجد الأطفال أنفسهم أمام تجربة جديدة ومشوقة، تتمثل في فعالية (أبحر في قاع مليء بالعجائب).

كل السعادة والفرح والمرح والفائدة بإذن الله لأطفالنا ولأسرهم وأولياء أمورهم خلال مهرجان الرياض للتسوق والترفيه لهذا العام 1437.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟