فعاليات

المنتدى السعودي 2017 يبحث تشجيع النمو والاستدامة في المستقبل وفق رؤية 2030

ينطلق المنتدى السعودي 2017 والذي يُعدّ فعالية رائدة للأشخاص المهتمين بفرص المشاريع والأولويات الأولى في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط يوم 9 مايو الجاري تحت عنوان (تشجيع النمو والاستدامة في المستقبل).

ويشارك في هذا المنتدى أصحاب شأن ووزراء سعوديون معنيون بتنمية المملكة وتطويرها وإدارتها، وهو بالتالي أساسي لا بل جوهري للشركات التي تسعى للحصول على معلومات متينة عن السوق والتفاعل مع أصحاب المشاريع وشركات سعودية أساسية ومموّلين ومطوّرين سعوديين.

ويناقش المنتدى ، الذى يعقد بفندق موفنبيك الرياض ، عدة محاور وهيى : الرؤية 2030 – معلومات بالغة الأهمية عن الأعمال ، فرص خصخصة ودور الشراكات بين القطاعين العام والخاص في السعودية ، التنويع والسعي للتنمية المستدامة ، تجديد وتحقيق كامل قدرات المدن الاقتصادية ، تمويل مشاريع أساسية في المملكة ، وإلقاء الضوء على قطاعات جديدة للاستثمار السعودي المحلي – مشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم.

ويتحدث الدكتور فهد بن سليمان التخيفي، نائب مجلس الإدارة ورئيس الهيئة العامة للإحصاء ، عن المعلومات الإحصائية خلف رؤية 2030 ، فيما يتحدث الدكتور أحمد قتان، نائب وزير سياسات العمل، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، حول تحديات سوق العمل، سياسات جديدة لقيادة برنامج التحول الوطني وإلقاء الضوء على نطاقات .

يذكر أن رؤية السعودية 2030 هي خطة ما بعد النفط للمملكة العربية السعودية تم الإعلان عنها في 25 إبريل 2016، وتتزامن مع التاريخ المحدد لإعلان الانتهاء من تسليم 80 مشروعا حكوميا عملاقا، تبلغ كلفة الواحد منها ما لا يقل عن 3.7 مليار ريال وتصل إلى 20 مليار ريال، كما في مشروع مترو الرياض. نظَّمَ الخُطَّة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان حيث عرضت على مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين.[1]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟