اخبارتغطيات أكثر

المهدي: على رواد الأعمال اكتشاف الفرص من خلال منظومة الجبيل ورأس الخير

أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل مصطفى المهدي إن مدينة الجبيل الصناعية تزخر بتجمع كبير من الشركات الصناعية العالمية، حيث يبلغ رأسمال الاستثمار المتراكم 450 مليار ريال، نتج عنه أكبر تجمع للبتروكيماويات في العالم.

وأوضح ، خلال مُلتقى ” رواد الصناعة 2019″،أن هذا التجمع يوفر العديد من الفرص للشركات الناشئة المبتكرة لتوفر منتجا أو خدمة أو حلولا للتحديات التي تواجهها تلك الشركات، داعيا رواد الأعمال لاكتشاف هذه الفرص من خلال المنظومة المتكاملة وبيئة الأعمال الفريدة التي تحظى بها مدينتا الجبيل الصناعية وراس الخير الصناعيتان حيث يوجد التعليم المتقدم والابتكارات ومراكز الابحاث والصناعة في مساحة واحدة.

وأكد على دعم الهيئة للمشاريع والفرص الصناعية بما يتماشى مع رؤية 2030. وخطة التحول الوطني 2020 والتي تخدم توطين الصناعة وتساهم في زيادة الناتج المحلي والتنمية الاقتصادية وخلف فرص عمل لابناء الوطن.

وانطلق صباح اليوم أعمال مُلتقى«رواد الصناعة 2019م » – بمركز الملك عبدالله الحضاري بالجبيل – والذي تنظمه غرفة الشرقية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، بهدف تحفيز ثقافة العمل الحر، وتنمية روح الريادة والمبادرة بين شباب الأعمال من أبناء المنطقة، ما يعد فرصة أمام شباب الأعمال للتواصل والالتقاء بين مع مسؤولي وممثلي الجهات الحكومية وغيرها من جهات الدعم والتمويل.

ويتضمن البرنامج العلمي لليوم الأول للملتقى جلسة بعنوان (مصادر التمويل والدعم) التي يرأسها فهد المسحل رئيس مجلس أعمال الجبيل، ويتحدث فيها كل من : محمد الشمري ، نائب الرئيس للمشتريات بشركة أرامكو ، ومحمد المالكي ، نائب محافظ منشآت للتموبل ، وعادل السحيمي، نائب الرئيس للائتمانصندوق التنمية الصناعي ، وفهد النعيم ، الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة ” نساند” ، وسعد السكران، نائب الرئيس للمالية بشركة معادن للألومنيوم.

أما الجلسة الثانية فتأتي تحت عنوان : (التشريعات والتحديات التي تواجه رواد الأعمال) ، ورأس الجلسة الإعلامي محمد بن سعد مذيع البرامج الاقتصادية بقناة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟