تغطيات أكثر

بالصور.. 200 سيارة قديمة من 4 دول خليجية تجذب زوار مهرجان “سفاري بقيق”

جذب الحنين إلى الماضي آلاف الزوار نحو أكثر من 200 سيارة قديمة كانت تستخدم في البادية، حيث اصطفت على أرض مهرجان ” سفاري بقيق ” والذي يقام حالياً في محافظة بقيق على طريق الدمام الرياض السريع .

ويقف ملاك السيارات القديمة الذين مازالوا يعيدون الحياة لسياراتهم التي تجاوزت أعمار بعضها أكثر من 50 عاماً في منظر لافتٍ بألوان سياراتهم الزاهية والتي كانت تستخدم آنذاك لاتصافها بالقوة وتحمل مشقة الصحراء ومجاهلها وطرقها الوعرة .

وأوضح المشرف على السيارات القديمة والكلاسيكية في مهرجان ” سفاري بقيق ” سعيد الهاجري أن السيارات المشاركة جاءت من أربع دول من دول مجلس الخليج العربي، بالإضافة إلى عدد كبير من داخل المملكة ، مؤكداً أن جميعهم يعدون في فريق واحد ولهم مشاركات عديدة في دول الخليج العربي .

وأشار الهاجري إلى أن عدد السيارات المشاركة في المهرجان تصل إلى أكثر من ٢٥٠ سيارة من دول الخليج والتي تنتهي موديلاتها إلى عام ١٩٨٧م وما دونها إلى موديلات السبعينات والستينات التي ازدهرت فيها تلك السيارات في البادية داخل المملكة والخليج بشكل عام.

وعد الهاجري المشاركات مميزة لوجود التنوع بين الموديلات والطرازات من أنواع مختلفة من فئة الـ ” بيك أب ، مشيراً إلى أن أغلبية كبار السن من زوار المهرجان وقفوا كثيراً أمامها واسترجعوا ذكريات الماضي الجميل وذكريات الطفولة وامتلاكهم وآبائهم لمثل هذه السيارات ، لافتاً النظر إلى أن الكثير من زوار المهرجان من الجيل الحالي يستهوي مثل هذه السيارات، ويلتقطون الصور لها لندرتها ولألوانها الزاهية .
000-2892187291479044370303

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟