تغطيات أكثر

بالصور.. الأطفال ينثرون البهجة فى مهرجان الثقافات والشعوب السادس بالجامعة الإسلامية

في الوقت الذي استمتع فيه زوار اليوم الأول لمهرجان الثقافات والشعوب السادس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالتعرف على ثقافات من مختلف أقطار العالم؛ نثر الأطفال البهجة والسرور بأجنحة الدول المشاركة وممرات المهرجان الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وتستمر فعالياته حتى مساء يوم الخميس المقبل.

وشارك أطفال في زفة الأفراح على الطريقة الآسيوية وركوب الدراجة الهوائية التي تميز بها جناح دولة بنجلاديش وتجولت بهم بين ممرات المهرجان. كما جذب حوض الأسماك في جناح مملكة هولندا بعض الأطفال الذين مكثوا حوله يستمتعون بالأسماك الصغيرة التي ميزت مشاركة الجناح.

وقال الزائر محمد الرحيلي إن المهرجان الذي يعقد في بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة شكل مصدر سعادة وفرح لأبنائه الذين يصحبهم لأول مرة، مشيرا إلى أن الفعاليات كانت تناسب جميع فئات الأسرة. مضيفا بأنه سوف يكرر الزيارة في الأيام المقبلة.

وبين الرحيلي الذي زار المهرجان في دورته السابقة بأن تخصيص فقرات للأطفال ميز هذه الدورة بشكل كبير، مشيرا إلى أن الجوائز العينية المخصصة لهم والتي توزع عليهم في نهاية اليوم رسمت انطباعا رائعا لدى الجميع.

فيما دعا الزائر سلمان الحربي الأسر إلى زيارة المهرجان في بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورةللوقوف على فعالياته المتنوعة والاستماع بأجنحة الدول المشاركة والتي تميزت بثقافات عالمية مختلفة تشمل التراث والفلكلور والأطعمة الشعبية التي جذبت اهتمام العوائل.

يذكر بأن المهرجان يقام على فترتين الأولى صباحية من الساعة التاسعة إلى الواحدة ظهرا مخصصة لطلاب المدراس، والثانية مسائية من الساعة الخامسة عصرا وحتى الحادية عشرة وهي الفترة المخصصة للعوائل يوميا ما عدا يوم 6 شعبان.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟