فعاليات

غرفة الرياض توفر تحفيضات على بعض الخدمات والنقل من وإلى مهرجان الجنادرية

مهرجان الجنادرية هو واحد من أهم المهرجانات الوطنية التي تنظمها المملكة كل عام ، وتشارك لجنة السياحة والترفيه بغرفة الرياض في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الحادي والثلاثين “الجنادرية ” الذي ينطلق غداً الأربعاء ، وذلك بتقديم تخفيضات كبيرة على بعض الخدمات في الفنادق والمطاعم والوحدات السكنية المفروشة وتأجير السيارات طوال فترة مهرجان الجنادرية ، كما تشارك اللجنة ولأول مرة رحلات ( الباص السياحي) لنقل الزوار من عدة مواقع داخل مدنية الرياض إلى مقر المهرجان بالجنادرية.

صرح بذلك رئيس لجنة السياحة والترفيه ماجد بن عبدالمحسن الحكير الذي أبدى سروره بهذه المشاركة، مشيرا إلى أن اللجنة درجت على المشاركة الفعالة في مهرجان الجنادرية بعدد من البرامج الرامية الى تسليط الضوء على لجنة السياحة وبرامجها ووسائل تطويرها .

يذكر أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة المعروف ب مهرجان الجنادرية يعد تظاهرة سنوية تعنى بمجالات الإبداع الفني والثقافي والتراثي، حيث يجتذب إلى فعالياته المتنوعة جمهورا عريضا من المهتمين بالتراث والثقافة والفنون ويستضيف المهرجان هذا العام جمهورية مصر الشقيقة .

وتعد المهرجانات الوطنية للتراث والثقافة التي ينظمها وزارة الحرس الوطني في الجنادرية كل عام مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومؤشراً عميق للدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة، وهو ما يتمثل في مهرجان الجنادرية .
كما تعد مناسبة وطنية تمتزج في نشاطاتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج حاضرنا الزاهر. ومن أسمى أهداف هذا المهرجان التأكيد على هويتنا العربية الإسلامية وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلا للأجيال القادمة.
وتؤكد الرعاية الملكية الكريمة للمهرجان الأهمية القصوى التي توليها قيادة المملكة لعملية ربط التكوين الثقافي المعاصر للإنسان السعودي بالميراث الإنساني الكبير الذي يشكّل جزء كبيرا من تاريخ البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟