فعاليات

كبار الشخصيات ورجال وسيدات الأعمال يشاركون بفعاليات معرض ” اتجاهات 2″ بالرياض

تحتضن مدينة الرياض فعاليات معرض ” اتجاهات  2″ وذلك فى الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر المقبل بفندق برج رفال كمبينسكي.

ويجمع المعرض بين كافة القطاعات والعلامات التجارية والمشاريع المبتدئة لاستكشاف وتنمية الفرص التجارية. وسوف يكون الافتتاح بحضور كبار الشخصيات وأصحاب الشركات وسيدات ورجال الأعمال ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن سعر التذكره: 50 ريال ، وسوف يبدأ المعرض من الساعة السابعة مساء وحتى الحادية عشرة مساء.

من الجدير بالذكر أن العلامة التجارية ،هي علامة مميزة أو مؤشر يستخدمه فرد أو منظمة أعمال ، أو أي كيان قانوني آخر للدلالة على أن المنتجات أو الخدمات المقدمة للمستهلك والتي تظهر عليها العلامة التجارية تنشأ من مصدر وحيد، ولتمييز منتجاتها أو خدماتها عن منتجات وخدمات الآخرين.

والعلامة التجارية  والتي يستعرضها معرض اتجاهات 2 عادة ما تكون كلمة، أو اسم، أو عبارة، أو شعار، أو رمز، أو تصميم، أو صورة أو بعض هذه العناصر مجتمعة. إلا أن هنالك بعض العناصر غير التقليدية التي يمكن أن تتكون منها العلامة التجارية مثل تلك التي تعتمد على لون أو رائحة (مثل اللون البرتقالي لمقصات  أو صوت مثل نغمة نوكيا 
وقد يتم تصميم العلامات التجارية باستخدام الرموز التالية :
™ (علامة تجارية غير مسجلة [الإنجليزية]، تستخدم لترويج السلع)
℠ ( علامة الخدمة غير مسجلة ، وهذا هو ، تستخدم لترويج الخدمات)
® (علامة تجارية مسجلة قانونًا، تستخدم لترويج السلع والخدمات)
يمكن لمالك العلامة التجارية المسجلة مقاضاة من يقوم باستخدام علامته التجارية بطريقة غير شرعية. كما أن القانون في معظم بلدان العالم يسمح بمقاضاة منتهكي العلامات التجارية غير المسجلة، ولكن في هذه الحالة تكون إمكانية المقاضاة محصورة بالمنطقة الجغرافية التي استخدمت فيها العلامة التجارية غير المسجلة، أو يُتوقع استخدامها فيها.
و استراتيجية العلامة التجارية التي قد يتم التطرق لها خلال فعاليات معرض اتجاهات 2 هي عبارة عن عملية فهم لسلوك الأعمال التجارية وتحسين هذه الأعمال على أساس هذا المفهوم. حيث إن استراتيجية العلامة التجارية لا تعني فقط مفهوم العلامة التجارية أو التسويق والتنمية الاستراتيجية، وإنما تعني أيضا تطوير مجموعة واضحة من الخطط والإجراءات يحكمها اتجاه واحد. حيث تتيح هذه الخطط والإجراءات لرجال الأعمال تحسين القدرة التنافسية للعلامة التجارية، وتعزيز مكانتها وسمعتها في السوق. تقوم استراتيجية العلامة التجارية على أساس مجموعة من المبادئ مثل الإجابة على هذه الاسئلة: لماذا وكيف هو سير الشركة في مجال الأعمال التجارية. ومن أجل أن تكون الأعمال ناجحة باستمرار، يجب أن يكون تصرف هذه الاستراتيجية على أساس مجموعة من المبادئ المدروسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟